قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي قام بزيارة خاطفة إلى المملكة العربية السعودية لمقابلة نظيره السعودي، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية أكد على عمق العلاقات الخارجية بين البلدين، ووحدة المصير في ظل التحديات الموجودة. 

التعليم: نطبق نفس استراتيجية التطوير.. ونواجه تحديات ضخمة الشُعبة عن مقترح بيع الخبز بالوزن: ليس لدينا استعدادات لتنفيذه


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن الحديث بين وزير الخارجية المصري والسعودي تطرق إلى الوضع في فلسطين والبحر الأحمر والوضع في السودان، والمنطقة بشكل عام.

 
 وأضاف أن هناك مباحثات للتعاون في الربط الكهربائي، وتعزيز الاستثمارات السعودية في مجال الطاقة، مشيرًا إلى أن هناك بعد جديد للدبلوماسية المصري وهو الدبلوماسية الاقتصادية، فالتحركات الدبلوماسية المصرية أصبحت متعددة الأهداف سواء سياسية أو اقتصادية أو لتوطيد العلاقات الدولية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعودية وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي العلاقات الخارجية فضائية ten وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

خطة استراتيجية طويلة المدى لتطوير السياحة.. وزير الآثار يكشف التفاصيل

كتب- محمد شاكر ومحمد أبو بكر:

أعلن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، عن وضع رؤية شاملة لتطوير القطاع السياحي تمتد من 7 إلى 8 سنوات، بهدف تحقيق نمو مستدام في السياحة المصرية. وأكد أن تطوير بعض المناطق السياحية يتطلب جهودًا مستمرة لاستغلال المقومات الفريدة التي تمتلكها مصر وتعزيز مكانتها على الساحة العالمية.

وأشار فتحي، خلال مؤتمر صحفي عُقد في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إلى أن القطاع الخاص يُعد شريكًا أساسيًا في الترويج للسياحة المصرية، في حين تعمل الوزارة على تنظيم الأنماط السياحية، وجذب الاستثمارات، وحل مشكلات المستثمرين.

كما أضاف أن الوزارة تركز على بناء علاقات قوية مع الدول الأجنبية لدفع عجلة الاستثمار في القطاع.

وفيما يخص التراث الأثري، كشف الوزير عن وجود 300 بعثة أثرية تعمل حاليًا على استكشاف وترميم الآثار المصرية، بالتعاون مع الحكومة والقطاعات المختلفة. وتهدف مصر إلى تعزيز حضورها الثقافي عالميًا من خلال إقامة معارض أثرية متنقلة في دول مثل الصين والمنيا، إضافة إلى خطط مستقبلية لإقامة معارض في اليابان ولندن.

واختتم فتحي حديثه بالتأكيد على أهمية تحسين تجربة السائح في مصر، مشيرًا إلى أن البلاد تحتوي على 35% من آثار العالم، وهي ميزة فريدة يجب استغلالها بفعالية في الترويج للسياحة. وأكد أن الدولة تعمل على تطوير البنية التحتية للسياحة بجميع جوانبها، بهدف تقديم تجربة متكاملة تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • وكيل أفريقية النواب: زيارة "مدبولى" للسعودية ناجحة وحققت أهدافها للبلدين
  • خطة استراتيجية طويلة المدى لتطوير السياحة.. وزير الآثار يكشف التفاصيل
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية