قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنه أجرى مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حوارات مكثفة عكست تطابق وجهات النظر بين البلدين حول عدة أمور.

علاقات قوية بين مصر والسعودية

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية، «في مقدمة هذه الأمور تأكيد العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين وأهمية تطوير ودفع هذه العلاقات بما يعكس الإرادة المصرية والتوجيهات السامية من الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان لمزيد من التطوير على المستويات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية».

 

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: «تحدثنا عن ضخ مزيد من الاستثمارات السعودية وأطر تعهدية سيتم الانتهاء منها قريبا بما يؤدي إلى ضخ المزيد من الاستثمارات السعودية في الاقتصاد المصري، خاصة أن هناك فرص كبيرة متاحة داخل قطاعات مختلفة بالاقتصاد المصري، مثل الطاقة والسياحة والتطوير العقاري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبدالعاطي بدر عبدالعاطي وزير الخارجية الخارجية المصرية الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج

قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، تعيين الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أمينا للأمانة العامة للمصريين بالخارج بالحزب.

توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، في بيان أن هناك خطة سيتم عرضها على المكتب السياسي للحزب، وذلك بهدف توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية من خلال حزب مستقبل وطن والعمل على التفافهم حول الدولة المصرية والقيادة السياسية.

الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن 

ووجه الأمين العام الجديد للأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس الحزب والأمين العام النائب أحمد عبدالجواد وأعضاء هيئة المكتب السياسي علي ثقتهم فيه واختياره في تلك الأمانة المهمة.

وأكد أنه سيتخذ من توجيهات الرئيس السيسي، بأهمية العمل على ربط أبناء الجاليات المصرية بالخارج، بوصلة عمل للأمانة وذلك من خلال التواصل المستمر مع أبنائنا بالخارج وتنظيم العديد من الفعاليات التي تساهم في ربطهم بالوطن والعمل على عقد لقاءات مستمرة معهم لبحث مطالبهم والعمل على حلها.

وأكد أن الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، حريصة على تنفيذ توجيهات المكتب السياسي للحزب بضروة التحام الحزب بكافة القضايا التي تهم المصريين بالخارج، والتواصل المستمر معهم من أجل تذليل كافة المشكلات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • رئيس الوزراء: الإعلان عن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية قريبا
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية