قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الجانب السعودي أبدى رغبة كبيرة في الاستثمار في السوق المصرية، مشيرًا إلى أن هناك إطار تعهدي سيتم الانتهاء منه قريبا.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية: «هناك خريطة طريق واضحة للوصول إلى المستوى المأمول للعلاقات بما يحقق توجيهات القيادتين ويصبو إلى تطلعات الشعبين الشقيقين».

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: «مصر والمملكة العربية السعودية دولتان إقليميتان رئيسيتان في المنطقة، والتنسيق يهم البلدين وينعكس بالشكل الإيجابي على الأمن والاستقرار في المنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن اللقاء مع نظيره المجري تناول الحديث عن التعاون الاقتصادي والتجاري والمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورة لمجلس رجال الأعمال، حيث يوجد وفد من رجال الأعمال المجريين يرافق بيتر سيارتو، مؤكدًا حرص مصر على مزيد من تفعيل علاقة التعاون بين القطاعين الخاص المصري والمجري لمزيد من دفع الاستثمارات المجرية داخل مصر.

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها

وشدد "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، أن هناك علاقات تعاون قوية في المجال الزراعي والمائي بين البلدين، فضلًا عن وجود تكنولوجيا مجرية متقدمة في مجال إدارة وترشيد استخدام الموارد المائية، وسيكون هناك إعلان عن مشروعات في هذا القطاع قريبًا بالتعاون مع وزراة الزراعة والوزرات المعنية المصرية.

وتابع وزير الخارجية، أن هناك تعاون في مجال التبادل الطلابي، موجهًا الشكر والتقدير لدولة المجر على المنح الدراسية التي تقدم للطلاب المصريين، والتي وصلت الآن بعد زيادتها إلى 200 منحة دراسية، مشيرًا إلى أننا نتطلع إلى مضاعفة هذا الرقم قريبا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو