بوابة الفجر:
2024-09-16@13:48:50 GMT

حشرات تجتاح عنبر طائرة وتتسبب بمشكلة للركاب

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

واجه أكثر من 100 مسافر قادم من المغرب إلى مطار مانشستر اليوم الاثنين مشكلة غير متوقعة عند وصولهم، تمثلت في تفشي الصراصير في عنبر الأمتعة.

وذكر صحيفة " إندبندنت" البريطانية أن عنبر الأمتعة في رحلة الخطوط الملكية المغربية رقم  AT818  كان مصابا بتفشٍ للصراصير.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة أقلعت من الدار البيضاء ووصلت في موعدها إلى مطار مانشستر، ولكن بعد مرور ساعة ونصف من الانتظار في صالة الأمتعة دون ظهور أي حقائب أو تواصل من الشركة، تم إبلاغ الركاب بأن الأمتعة لم يتم تفريغها بسبب مخاوف صحية وأمنية تتعلق بالحشرات.

وعقب إقلاع الطائرة مجددا إلى الدار البيضاء، تم إرسال الأمتعة مع الطائرة إلى المغرب مرة أخرى، حيث بقيت هناك لعدة أيام دون إعادة شحنها إلى مانشستر.

وأعرب أحد المسافرين عن قلقه من احتمال أن تكون الصراصير قد وضعت بيضها داخل حقائبهم.

وقالت إحدى المسافرات إنه عند فحص جهاز AirTag الخاص بها، أدركت أن حقيبتها كانت بالفعل في مانشستر، وبعد 90 دقيقة من الانتظار في صالة الأمتعة دون ظهور أمتعة أحد وعدم وجود أي اتصال، تم الكشف طبيعة المشكلة.

وأضافت المسافرة: "يبدو أن عنبر الطائرة كان يحتوي على الصراصير وبالتالي لم يُسمح لأي من أفراد الطاقم بالاقتراب منه لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة".

وبينما كانت تنتظر هذه المسافرة استعادة أمتعتها، قالت لصحيفة "أندبندنت":"حقيبتي من نوع Antler وهي حقيبة ناعمة، لذلك أشعر بقلق شديد من أن الصراصير قد وجدت طريقها لدخولها بسهولة ووضع بيضها أو ما شابه – خاصة وأنها معروفة بأنها شديدة المرونة وصعب التخلص منها، ويقال إنها قادرة على النجاة حتى من الحروب النووية."

وخلصت إلى القول: "بالطبع أود استعادة أشيائي ولكنني لا أريد المخاطرة بإدخالها إلى منزلي، سألت بعض الزملاء عما يعتقدون أن علي فعله، وكانت الإجابة الغالبة هي عدم المخاطرة وحرقها فقط".

وطلبت صحيفة الإندبندنت ردودا من الخطوط الجوية الملكية المغربية، وشركة "سويس بورت" للخدمات الأرضية، ومطار مانشستر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إقلاع الطائرة البريطانية الخطوط الملكية الخطوط الجوية الدار البيضاء الخطوط الملكية المغربية التخلص منه الصحة والسلامة الملكية المغربية

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار

الثورة نت/..

أعلنت القوات المسلحة، اليوم، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن الدفاعات الجوية، أسقطت طائرة أمريكية نوع “MQ_9” في أجواء محافظة ذمار أثناء تنفيذها مهام عدائية.

وأشار البيان إلى أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخِ أرض جو محلي الصنع، وتعد هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع، التي تتمكن الدفاعات الجوية من إسقاطها في معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس إسنادًا لغزة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني بعمليات عسكرية نوعية في البر والبحرِ ، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا عند وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

فيما يأتي نص البيان:

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم
ضمنَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى وانتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ
تواصلُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تصديها للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وتحركاتِه العسكريةِ المعاديةِ حيث نجحتْ دفاعاتُنا الجويةُ بعونِ اللهِ تعالى في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 في أجواءِ محافظةِ ذمار حيث كانتِ الطائرةُ تنفذُ مهامَ عدائية وقد تم إسقاطُ الطائرة بصاروخِ أرضِ جو محلي الصنعِ، وتعدُّ هذه الطائرة هي الثالثةُ خلالَ أسبوع والعاشرةُ من هذا النوع، والتي تتمكن دفاعاتُنا الجويةُ من إسقاطِها في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا لغزة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومعَها كلُّ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ الصامدِ المجاهدِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ بعملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ في البرِّ والبحرِ وأنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا عندَ وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة
صنعاء 13 ربيع أول 1446للهجرة
الموافق للـ 16 سبتمبر 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من نوع (MQ_9) في أجواءِ محافظة ذمار
  • الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية.. هذه مواصفاتها
  • القوات اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في محافظة ذمار
  • مسلسل اسقاط MQ_9 باليمن
  • القوات المسلحة تعلن عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية
  • اسقاط طائرة MQ-9 في ذمار
  • محاكمة أمريكي أرعب ركاب طائرة