قال الإعلامي كمال ماضي، إن كل شيء كأنه بات يدور في فلك الانتخابات الأمريكية ويتابع مسيرتها لحظة بلحظة، موضحا: «فهي من ستمهد الطريق أمام حاكم جديد، يسكن بيت أمريكا الأبيض، حاكم جديد لعالمنا ذي القطب الواحد حتى لحظتنا هذه».

وأضاف في مقدمة حلقة اليوم، من برنامج «ملف اليوم»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «نتحدث عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية بمؤتمراتها الحزبية الحاشدة، المدعمة، المصطفة بالتزام حزبي خلف مرشحهم».

 

ترامب يقتنص مؤتمرا جمهوريا

وتابع «ماضي»: «مؤتمر جمهوري اقتنصه ترامب، الرئيس السابق للبلاد، بعدما أزاح جميع منافسيه، بعد محاولة اغتيال فاشلة، يتم الرد عليه، بمؤتمر ديمقراطي، ضخت دماء جديدة إلى شرايينه، استعاد عافيته، بعدما ظن كل الظن ألا تعافيا، ألا سبيل إلى الفوز أمام خصم جمهوري عتيد، وليس في اليد إلا رئيس حالي». 

وأوضح: «أتعبه الكبر والكبر، لكن رياح التغيير كانت إعصارية عاتية.. رضخ إليها، مهد الطريق إلى نائبته، التي رآها البعض بعيدة كل البعد عن إمكانية المنافسة، فإذا بها تغير المعادلة في أيام معدودات تتقدم بشكل لافت للأنظار ولسان حالها يقول لمن تسرع بالحكم عليها، الانطباعات الأولى معي لا تدوم ولا يعول عليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الأمريكية أمريكا

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟

عرض برنامج «صباح جديد»، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي ومارينا المصري، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان: «مدى تأثير دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية».

تأثير المشاهير على المشهد السياسي

وجاء في التقرير: مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية بات تأثير المشاهير على المشهد السياسي أكثر وضوحا ولاسيما بعد إعلان تايلور سويفت دعمها لنائبة الرئيس كامالا هاريس، «سويفت» التي تعد واحدة من أكثر النجوم تأثيرا في العالم ليست مجرد مغنية بل أصبحت صوتا مؤثرا في قضايا سياسية واجتماعية عديدة، وإعلانها تأييدها «هاريس» أثار تساؤلات حول مدى تأثير هذا الدعم على نتائج الانتخابات خاصة بين جيل الشباب الذين يتابعون «سويفت» بشغف.

وتابع: التاريخ الحديث يظهر أن للمشاهير دورا كبيرا في الحشد الانتخابي، ففي انتخابات 2020 وقفت بيونسيه وليدي جاجا إلى جانب جو بايدن وكاملا هاريس، بينما حصل الرئيس السابق دونالد ترامب على دعم من نجوم مثل كيد روك وتيد نوجنت.

مقالات مشابهة

  • النائب علاء عابد يكتب: الانتخابات الأمريكية بين «غزة وأوكرانيا»
  • بابا الفاتيكان منتقدا ترامب وهاريس: يجب على الأمريكيين اختيار الأقل شرا
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • هل يؤثر دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • برج السرطان.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر: تسير في الطريق الصحيح
  • اليوم.. حنان ماضي تحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • اليوم التالي للمناظرة الأمريكية
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات في أول مناظرة رئاسية قبل الانتخابات الأمريكية
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • منتخب البرازيل.. الطريق إلى الهاوية