عين ليبيا:
2024-09-13@19:33:50 GMT

اجتماع ليبي ألماني لتعزيز التعاون الأمني

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

عقدت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية اجتماعًا أمنيا مع وفد ألماني لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني، خاصة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود والتدريب.

وترأس الاجتماع وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة اللواء محمود عمر سعيد، بحضور رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، ومدير الإدارة العامة للتدريب، ومدير الإدارة العامة لأمن السواحل، ومدير مكتب الوكيل، ومدير إدارة مباحث الجوازات، والمساعد للشؤون العامة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومعاون مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي، ومندوب جهاز الحدود.

وحضر الاجتماع عن الجانب الألماني، وزير الدولة لشؤون الهجرة برنارد كوسير، بحضور سفير ألمانيا لدى ليبيا، وسفير ليبيا لدى ألمانيا، ومدير إدارة الهجرة والملحق العسكري.

وتناول الاجتماع التعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين في عدة مجالات مختلفة وعلى وجه الخصوص ملف الهجرة غير الشرعية وضبط الحدود والاستفادة من التجارب والخبرات الأمنية والتدريب للرفع من الكفاءات.

كما تم التطرق إلى الإجراءات العملية التي قامت بها وزارة الداخلية في ليبيا بالتعاون مع المنظمات الدولية، وكذلك التسهيلات التي منحتها حكومة الوحدة الوطنية بشأن الإعفاء من رسوم التأشيرات للمهاجرين غير الشرعيين طواعية لبلدانهم.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني

بغداد اليوم- بغداد

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء (12 أيلول 2024)، تعزيز العمل الأمني المشترك مع سرايا السلام في مدينة سامراء.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الشمري اجرى زيارة الى مقر سرايا السلام في مدينة سامراء المقدسة، إذ التقى بعدد من القادة والمقاتلين من تشكيلاتهم، كما بحث معهم عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالشأن الأمني والعمل المشترك".

وأشاد الشمري بحسب البيان بـ"الجهد الكبير الذي قدموه خلال زيارة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) والعمل الاستخباري المكثف ضمن قاطع المسؤولية"، مؤكداً أن " القطعات الأمنية بجميع صنوفها أدت دوراً كبيراً في حفظ الأمن ودحر الإرهاب ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها".

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لوكلاء وزارات العدل بدول التعاون
  • وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني
  • مجلس الدولة يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي
  • وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني مع نظيره القطري
  • وزارة الداخلية تنفّذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • «الداخلية» و«محمد بن راشد للفضاء» يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • نائب رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع خليجي
  • عُمان تشارك في اجتماع وزراء البيئة الخليجيين
  • تعزيز التعاون «الخليجي» لترسيخ قيم التعايش والتسامح