كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل إعادة هيكلة منهج الثانوية العامة، نافيًا ما يتردد بشأن إلغاء بعض المواد.

عاجل من "التعليم" بشأن وضع الطلاب الراسبون في الثانوية العامة والنظام المطبق عليهم آخر موعد لتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال "البصال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "المواد نفسها كما هي، وكونها داخل أو خارج المجموع لن يفرق مع المدرسين اللغة الثانية موجودة ومادة الفلسفة موجودة ولم يتم إلغائها".

التعليم مش موجود في المدارس

وأضاف "فيه نوعين من الناس ناس مش فاهمة ما حدث في منظومة التطوير ونوع تاني فاهم كويس إحنا عملنا ايه في الهيكلة ودول اللي سببوا الجدل على السوشيال ميديا، قديمًا طلبة الثانوية كانوا يدرسون 14 مادة منهم تربية رياضية وفنية وكان لها حصة صحيح هما مش مواد أساسية ولكن كانت بتأخذ من الطالب".

وتابع "المدرس مش قادر يدرس المادة بشكل جيد داخل الفصل لا يناقش الطلبة ودايما مش بيلحق، المعامل عندنا نظيفة ومحدش بيدخلها نتيجة هذا الأمر أصبح التعليم مش موجود في المدرسة ولذلك الطالب بقى بيدور على التعليم خارج المدرسة وظهرت السناتر وهو ما دفعنا إلى إعادة توزيع المحتوى وحذف التكرار".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى الثانوية العامة التعليم السوشيال ميديا منظومة الثانوية العامة منهج الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

امن مراكش يكشف حقيقة تبادل عنف بين قاصرين داخل قاعة لعرض افلام السينما

زنقة20| مراكش

فتحت فرقة الأحداث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الجمعة 13 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات التهديد بتبادل العنف بين مجموعة من الأحداث القاصرين داخل صالة لعرض الأفلام السينمائية.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد دخل بعض القاصرين في سوء تفاهم نتيجة حالة الإزدحام الشديد أثناء عرض فيلم سينمائي لأول مرة، نجم عنه خلاف عرضي بسبب حيازة وإشهار أحد القاصرين للعبة معدنية سوداء في ظروف شكلت تهديدا لسلامة القاصرين.

وقد تم ضبط القاصر المعني بالأمر، والبالغ من العمر 15 سنة، وحجز القطعة المعدنية التي هي عبارة عن لعبة تفتح على ثلاث واجهات، وذلك في سياق البحث القضائي المنجز في هذه القضية.

إلى ذلك تشير المعطيات المسجلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، عدم تسجيل أية شكاية بالعنف من طرف أي ضحية محتمل، باستثناء حالة الإحساس بالخوف التي تسبب فيها حيازة وإشهار القاصر الموقوف للقطعة المعدنية المحجوزة في إطار هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: نسعى إلى توجيه منظومة متكاملة تشرف على تنفيذ الهيكلة الجديدة لقطاع التعليم
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • قرار عاجل من التعليم بشأن الطلاب للإعادة بالصف الأول الإعدادي
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • وزير التعليم العالي يوجِّه بإلغاء نتيجة المرشحين للجزائر ويشكِّل لجنة لإعادة فرز ملفات المتقدمين
  • امن مراكش يكشف حقيقة تبادل عنف بين قاصرين داخل قاعة لعرض افلام السينما