شددت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، على سرعة نهو الإجراءات الخاصة بموقف تقنين وضع اليد على أراضى أملاك الدولة والمتقدم لها عدد من المواطنين ممن أثبتوا جدية فى التقنين من أجل توفيق أوضاعهم والحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب، جاء ذلك خلال رئاستها لإجتماع المجلس التنفيذي الذى عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد.

حيث إستعرضت الدكتورة جاكلين عازر خلال الاجتماع عدة ملفات حيوية تهدف إلى تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البنية التحتية منهامتابعة موقف الخطة الإستثمارية من خلال إدارة التخطيط والمتابعة، حيث وجهت المحافظ بضرورة تقديم جلسة تشاور مجتمعي شاملة تضم كافة المشروعات المدرجة ضمن الخطة، مع ترتيب أولويات تنفيذ المشاريع الأكثر أهمية خلال العام الجاري.

وأكدت على الإلتزام بكافة المواصفات والإشتراطات المقررة لخطة رصف الطرق والإلتزام بالجدول الزمني الخاص بها. 

وفي سياق تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وجهت الدكتورة جاكلين عازر بتخصيص شباك دعم فني داخل المركز التكنولوجي لمساعدة المواطنين في إنهاء إجراءاتهم.

و أشارت إلى أهمية تفعيل خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) والتي تم إطلاقها في المركز التكنولوجي في 10 أغسطس 2024. وأكدت أن هذه الخدمة، إلى جانب بوابة الخدمات الإلكترونية، ستساهم في تخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية وتيسير حصول المواطنين على الخدمات من منازلهم.

كما شددت على تفعيل منظومة النظافة والمضي نحو تفعيل منظومة الجمع السكني والبدء بمناطق معينة بكل مركز كتجربة إسترشادية أسوة بمركز دمنهور والتي تعمل على العديد من المحاور منها النظافة ورفع الاشغالات والتشجير ومراجعة الانارة، مع التأكيد أنه تم طرح طلب إبداء الإهتمام لتنفيذ خدمات جمع ونقل المخلفات، واكدت على قيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة موقف المعدات.

ووجهت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعتدين على أراضي أملاك الدولة، مع التأكيد على سرعة إنهاء إجراءات ملفات التقنين ومراجعة العقود بدقة وتسريع الإجراءات.

وفيما يخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وجهت المحافظ مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية بتقديم بيان شامل عن المدارس التي يجري بها أعمال الصيانة، وضمان إنهاء الأعمال قبل بداية العام الدراسي، مع تقديم تقرير تنفيذي حول الموقف الحالي لتلك المدارس، مع رفع درجة الاستعداد بمختلف المدارس والإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ البحيرة سرعة إنهاء إجراءات ملفات التقنين والتصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ببحث إحتياجات قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الصف المركزى ودعم مستشفى أبوالنمرس العام بمحول كهرباء.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ الدورى بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن دوائر البدرشين والحوامدية والعياط وأبوالنمرس والصف وأطفيح، فى إستجابة فورية لطلبات الأعضاء من الحضور لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمواطنى الصف وأبوالنمرس.

كما ناقش المحافظ مع الحضور سبل تعزيز خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بالحوامدية والبدرشين وذلك من خلال بحث معوقات الإنتهاء من توصيل الوصلات المنزلية بقرى الشيخ عتمان وأم خنان وموقف تشغيل محطة مياه الحوامدية.

وشدد المحافظ على ضرورة إسراع وتيرة العمل لإنهاء الآجراءت الخاصة بتشغيل محطة مياه الشوبك الغربى بالبدرشين لتوصيل خدمات مياه الشرب لعدد ١٤ عزبة من توابع الشوبك، بالإضافة لبحث ملفات مشروعات الصرف الصحى بقرى ميت شماس و زاوية أبومسلم بأبوالنمرس.

كما تطرق الحضور لبحث ملف المنطقة الصناعية بجرزا لمحاولة تحقيق الإستفادة القصوى منها، بالإضافة لمتابعة مشروع الإسكان الإجتماعى بالقرية مؤكدا على سرعة بدء إجراءات تسليم عقود باكيات السوق الحضارى بالعياط إستعدادا لتشغيل الفعلى له.
حضر الإجتماع الأستاذ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة و الأستاذ محمد نور السكرتير العام المساعد و أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ومدير المديريات والأجهزة والإدارات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • محافظ كركوك يعد بتدقيق ملف أراضي الصحفيين: أمانة لديّ
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز