أكدت الدكتورة جاكلين عازر على تفعيل كافة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء وخاصة بالمصالح والمنشأت الحكومية، مع تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية وتشديد الرقابة لضبط ورفع الاشغالات والمخالفات والتأكد من التوصيلات الكهربائية، مع تفعيل كافة الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائي مع عمل تقرير يومي بما تم من إجراءات.

جاء ذلك خلال إحتماع مجلس تنفيذي المحافظة ، بحضور اللواء حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة، و كامل غطاس - السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية.

و شددت الدكتورة جاكلين عازر على الإلتزام بالتنسيق بين جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة والوحدات المحلية والرئدات الريفيات وكافة الجهات المعنية ـللتعريف بخطورة حرق قش الأرز ومواجهة السحابة السوداء والتي سيتم مواجهتها بكل قوة وحزم واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، مع التوعية والتعريف بأهمية تحقيق عائد مادي من خلال بيع قش الأرز. 

بالإضافة إلي قيام مديرية الطرق وبالتنسيق مع الوحدات المحلية بسرعة رد الشىء لأصله بكافة الشوارع والميادين قبل بدء موسم الشتاء والأمطار ،وتكثيف كافة الجهود الخاصة بالتقدم للمشاركة بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، والتعريف من خلال ورش عمل وندوات مكثفة بأهمية المبادرة وكيفية التقديم.

مع التنسيق بين جهاز حماية المستهلك والتموين في تنظيم حملات تموينية مشتركة لضبط الأسواق والتأكد من توافر كافة السلع والمنتجات بالاسعار المقررة، على ان يتم ذلك من خلال حملات مكبرة بالتعاون مع الوحدات المحلية، بالتزامن مع الحملات التموينية اليومية.

وكذلك رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار والتنسيق بين شركة مياه الشرب والوحدات المحلية لتنظيف وتطهير مطابق وصفايات الأمطار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ البحيرة تشدد علي ترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكوميه

إقرأ أيضاً:

الحكومة المحلية تبحث مع وزارة البيئة جهود الحفاظ على محمية بحر النجف

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحثت حكومة النجف الأشرف المحلية، الأحد، مع وزارة البيئة جهود الحفاظ على محمية بحر النجف، فيما كشفت الوزارة دورها بهذا الصدد.

وقال محافظ النجف الأشرف يوسف كناوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "التقى وفدا من وزارة البيئة للاطلاع على الواقع البيئي لمحمية بحر النجف"، مبينا، أن "الحفاظ على الواقع البيئي والطبيعي والسياحي للمحمية والطارات الشهيرة من أولويات الإدارة المحلية في المحافظة، كونها تمثل إرثا طبيعيا وحضاريا وتاريخيا يميز محافظة النجف الأشرف".

ونوه الى "دعم الإدارة المحلية لتوجهات وزارة البيئة الرامية الى حماية هذا الإرث بشكل يتناسب مع إقامة المشاريع الغذائية وبحيرات استزراع وتكاثر الأسماك المنتشرة ضمن حدود المحمية، بالإضافة الى حقول ومزارع تربية العجول التي أقيمت بالقرب منها"، لافتا الى "تكيف هذا الوضع  بشكل يتلاءم مع تعليمات إنشاء المحميات الطبيعية". 

بدورها قالت مدير عام الدائرة الفنية في وزارة البيئة نجلة محسن الوائلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الفريق البيئي أجرى مسحا رقابيا على جانب من حدود محمية بحر النجف الأشرف والطارات للاطلاع عن كثب على منطقة البحيرات التي تقع شمال غرب المحمية ، بهدف متابعة مدى توافق مشاريعها مع المحمية التي تم اعلانها قبل عدة سنوات كمحمية طبيعية يمنع التعرض لها وتغير واقعها البيئي والطبيعي والسياحي". 

وأشارت الى "وجود عدة مشاريع من بحيرات تربية الأسماك على مساحة تقارب (1500 دونم)  منتشرة داخل حدود المحمية على شكل احواض طبيعية، وعدد من الحقول والحظائر لتربية فحول العجول البرازيلية بمساحة تقدر بـ (65) دونما، وبعدد بلغ 30.000 رأس"،  منوهة ، ان "هذا الأمر استدعى اللقاء بمسؤولي هذه المشاريع الذين أبلغوا الفريق الفني بأن هذه مشاريع تعمل على إكثار الثروة السمكية في المحافظة، خاصة وفي البلاد عامة".

وأكدت الوائلي ، "دعم تكثير أنواع من الأسماك ومنها (البني، السلفر الشبوط، الكطان، الكارب)"، لافتةً إلى أن "هذه المشاريع  تعمل على دعم اقتصاد المحافظة من خلال تجهيز أغلب محافظات العراق بالأسماك، وتشغيل عدد من الأيدي العاملة التي تسهم في امتصاص البطالة"، موضحة ، أنه " تم بعد المسح البيئي الخروج بعدد من التوصيات، ومنها قیام أصحاب المشاريع بتقديم تقرير الأثر البيئي للمشروع في حالة أنشاء مشروع حديث ضمن حدود المحمية، ومفاتحة مديرية الموارد المائية حول إنشاء مشروع بحيرة سياحية، ومنع إدخال الأنواع الغريبة من الحيوانات داخل حدود المحمية، ومحاولة تكثير الأنواع المحلية والأصيلة بعد أخذ تعهد على صاحب المشروع الذي يتم دعمه من قبل هيئة الاستثمار في محافظة النجف الأشرف أو مديرية الزراعة في المحافظة، إضافة الى إيواء الحيوانات الغريبة (العجول البرازيلية في المنطقة المحاذية  لمحمية بحر النجف و الطارات".

مقالات مشابهة

  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • خلال 48 ساعة.. تحرير 294 مخالفة لمحال بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • الحكومة المحلية تبحث مع وزارة البيئة جهود الحفاظ على محمية بحر النجف
  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"
  • عضو بـ«النواب»: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات يستلزم استحداث آليات جديدة
  • هاني العسال: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات القومية تحدي يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • "شنط وملابس".. السفيرة نبيلة مكرم توزع مستلزمات الدراسة على الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة (صور)