انتشرت صور عديدة ظهر فيها القمر عملاقاً ومشرقاً في مشهد ساحر، يعود سببه إلى تزامن حدثين سماويين مختلفين.

اعلان

 شوهد القمر العملاق، وهو الأول من بين أربعة أقمار هذا العام، فوق معبد بوسيدون القديم في كيب سونيو جنوب أثينا يوم الاثنين، يقترب القمر المكتمل قليلاً من الأرض أكثر من المعتاد.

القمر العملاق ليس أكبر، لكنه قد يبدو كذلك في سماء الليل، على الرغم من أن العلماء يقولون إن الفرق قد يكون بالكاد يمكن إدراكه، ويتزامن القمر العملاق في أيلول/سبتمبر مع خسوف القمر الجزئي.

سيكون شهر تشرين الأول/أكتوبر هو الأقرب لهذا العام، وسيختتم شهر نوفمبر العام.

القمر العملاق خلف أحد المعابد الشهيرة جنوب العاصمة اليونانية أثيناMichael Varaklas/AP

ويحدث القمر العملاق، وهو مصطلح شائع أكثر من كونه مصطلحاً علمياً، عندما يتزامن اكتمال القمر مع تأرجح قريب جداً حول الأرض.

سيدتان تنظران إلى القمر العملاق في لشبونة عاصمة البرتغالArmando Franca/ AP

ويحدث هذا عادةً ثلاث أو أربع مرات فقط في السنة وبشكل متتابع، نظراً لتغير مدار القمر باستمرار على شكل بيضاوي.

يوضح جيك فوستر، مسؤول علم الفلك العام في مرصد غرينتش الملكي، الأمر قائلاً: "نرى القمر العملاق عندما يكون في أقرب نقطة له من الأرض أثناء دورانه، فيما يتزامن ذلك مع كونه بدراً".

ويشرح أنه عادةً ما يبدو القمر العملاق أكبر بنسبة 7% وأكثر سطوعًا بنسبة 15% تقريبًا.

القمر العملاق خلف قبة الصخرة في المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس، الاثنين، 19 أغسطس، 2024.Leo Correa/ APالقمر العملاق يظهر فوق برح خليفة، في دبي، الإمارات العربية المتحدة، الاثنين 19 أغسطس 2024. Altaf Qadri/APشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية علماء صينيون يعثرون على ماء في عينات تربة القمر.. فهل ستصبح الحياة ممكنة هناك؟ للمرة الأولى منذ مهمة "أبولو".. مسبار أمريكي سيحاول الهبوط على سطح القمر لأول مرة منذ نصف قرن "ناسا" تطلق مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر سماء القمر كوكب الأرض اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" يعرض الآن Next مؤتمر الحزب الديمقراطي ينطلق على وقع احتجاجات مؤيدة لغزة.. ورسائل إلى هاريس للتوقف عن دعم إسرائيل يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائي يعرض الآن Next مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن يعرض الآن Next "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي اعلانالاكثر قراءة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر كيف اغتالت إسرائيل فؤاد شكر؟ "وول ستريت جورنال" تكشف تفاصيل الواقعة مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قتل محادثات - مفاوضات أفريقيا جدري القرود وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود سماء القمر كوكب الأرض غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية السياسة الأوروبية القمر العملاق یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نور الغندور تستعرض رشاقتها وأنوثتها تخطف الأنظار.. فيديو وصور

خاص

تألقت الفنانة المصرية نور الغندور بإطلالة أنثوية جذابة خطفت بها أنظار جمهورها ومتابعيها في أحدث ظهور لها .

ونشرت نور مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي بتطبيق “إنستغرام” ، والتي استعرضت بها أحدث ظهور ، إذ ارتدت فستانًا قصيرًا وضيقًا من دون أكمام ، موضحًا رشاقة جسدها .

وطبقت مكياجًا هادئًا أظهرت من خلاله جمال ملامح وجهها المميزة ، فيما تركت شعرها الطويل منسدلًا على كتفيها .

وحظيت صور نور الغندور على إعجاب جمهورها ومتابعيها ، وجاءت التعليقات كالتالي : “منورة هالأميرة” ، “خفي على قلبي شوي” ، “والله أذوب بجمالك” .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-37.mp4

 

مقالات مشابهة

  • خسوف جزئي للقمر يتزامن مع ظاهرة القمر العملاق في سماء الأردن والوطن العربي
  • قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن الثلاثاء
  • دليلك لمشاهدة خسوف القمر العملاق فجر 18 سبتمبر
  • ظهور قمر ثانٍ للأرض.. ظاهرة فلكية نادرة الحدوث تزين السماء خلال أيام
  • نور الغندور تستعرض رشاقتها وأنوثتها تخطف الأنظار.. فيديو وصور
  • الأخير هذا العام.. خسوف جزئي مرتقب للقمر
  • ظاهرة فلكية عمرها 600 مليون سنة تظهر في السماء بهذا الموعد.. ماذا سيحدث؟
  • الأربعاء المقبل.. إعلان الخسوف القمري: ظاهرة فلكية نادرة
  • خسوف جزئي وقمر عملاق في آن واحد قريبا
  • “راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال”.. “حزب الله” يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة (فيديو)