أبوظبي: «الخليج»
احتفل قطاع الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بتخريج الدورة الأولى للبرنامج الثاني للقيادات بعنوان «القضايا المعاصرة حول حقوق الإنسان والقوة الناعمة والقانون الدولي الإنساني»، وذلك بمشاركة 30 ضابطاً من مديري ونواب مراكز الشرطة لشؤون الجريمة، ومديري ونواب إدارة التحقيق.


أكد العميد علي محمد الزعابي، نائب مدير قطاع الموارد البشرية، أن البرنامج يركز على صقل مهارات المنتسبين ورفع جاهزيتهم للتعامل مع التحولات المستقبلية والتعرف إلى أهم المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان من منظور دولي.
ولفت إلى أن البرنامج يأتي تجسيداً لرؤية شرطة أبوظبي في التطوير والاستثمار في القيادات الشرطية وبناء قدرات تخصصية وصقل مواهبهم القيادية بالتنسيق مع الجهات المعنية، للمضى قدماً نحو العمل على إضافة المزيد إلى سجل إنجازاتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والتفاعل بشكل إيجابي.
فيما أوضــح العقيــد محمــد حمـــد الكعبي، مدير إدارة أداء العاملين بقطاع الموارد البشرية، أن البرنامج يناقش 4 محاور رئيسيــة تتضمن حقوق الإنسان بين الكونية والخصوصية وتحليل تقارير الظل، وحقوق الإنسان في دولة الإمارات وقضايا أمنية معاصرة، والتفاعل بين القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، والقوة الناعمة وتأثيرها في تعزيز حقوق الإنسان بالتركيز على الدبلوماسية وحقوق الإنسان.
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن تعريفاً بالتطور التاريخي للقانون الدولي والآليات المستخدمة في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتهـا، والتعـرف إلى أدوات التحليل النقدي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية حقوق الإنسان أن البرنامج

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»

أبوظبي/وام
أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج «جسور النخبة»، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثاً أو الذين لا يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.
ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر الجاري، على موقع الصندوق.
كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد أيام 26 و30 سبتمبر الجاري، و8 أكتوبر المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

ياسر القرقاوي


وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن برنامج «جسور النخبة» الذي انطلق عام 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص.
وأوضح أن البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسية هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور.
وأضاف أن توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك لكافة العاملين بالصندوق، تركز على العمل المستمر لتمكين أبناء الوطن من خلال توفير تدريبات افتراضية وجلسات تدريبية شخصية، إضافة إلى منصة أيام المقابلات التي تتيح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شركات القطاع الخاص، التي تبحث عن توظيف الخريجين الإماراتيين، وهو ما يتم بالفعل من خلال العديد من البرامج ولا سيما برنامج جسور الذي يضم سلسلة من ورش العمل التي تركز على مهارات المقابلة وكتابة السيرة الذاتية وإعداد الملفات الشخصية على «لينكد إن»وغيرها من الأدوات القيمة للبحث عن العمل.
ويساعد برنامج «جسور» على سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والتوظيف المهني، ويعد المواطنين الإماراتيين للانتقال بنجاح إلى سوق العمل.
وأشار القرقاوي إلى أن الهدف الرئيسي لصندوق الوطن هو التركيز على تأهيل أبناء الإمارات لسوق العمل، لذا تم إطلاق برنامج «جسور النخبة» بهدف توفير منصة للتدريب والتأهيل، تعمل على إيجاد سبل واضحة تربط بين ما تحصل عليه أبناء الوطن، من مؤهلات جامعية واحتياجات القطاع الخاص، في إطار حرص الصندوق على دعم القيم والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.
وأكد أن «جسور النخبة» يعد واحداً من العديد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز قابلية توظيف ونجاح الإماراتيين في القطاع الخاص.
ويُعد البرنامج مبادرة من صندوق الوطن ويتم تقديمه بالتعاون مع شركة «بون للتعليم».

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة
  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • المؤتمر: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس خطوة نحو تعزيز حقوق الإنسان
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • برلماني: مصر تخطو بثبات نحو تعزيز حقوق الإنسان والارتقاء بالحريات
  • الحداثة الغربية والأيديولوجية الدينية
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال