جددت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري التزام البعثة بقيادة جهود منع الصراع وتيسير عملية سياسية شاملة بقيادة ليبية، بهدف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، في ظل حكومة توافقية موحدة.

وشددت خوري في اجتماع مع سفراء ورؤساء البعثات والممثلين الدبلوماسيين المعتمدين لدى ليبيا لمناقشة آخر التطورات في البلاد، على ضرورة أن تخفض جميع الأطراف الليبية من حدة التوتر وأن تنخرط في حوار بناء.

وأكدت خوري عمل البعثة بشكل حثيث مع القادة الليبيين وأصحاب المصلحة لوضع الأساس لهذه الخطوة الحاسمة لكسر الجمود السياسي ومعالجة الانشغالات الأمنية والاقتصادية التي قد تنجم عنها، مع التأكيد على سيادة ليبيا وسلامة أراضيها، من خلال تبني مقاربة دولية منسقة لدعم مساعي البلاد للعبور نحو الاستقرار.

كما استعرضت خوري عددا من القضايا من بينها انتهاكات حقوق الإنسان المتمثلة في الاعتقالات والاحتجازات التعسفية، وآخر مستجدات الانتخابات البلدية الجارية.

كما بحثت خوري مع السفراء التحديات التي تواجه المرأة الليبية، وجهود مكافحة الألغام، والأعمال الإنسانية في مختلف مناطق ليبيا.

المصدر: بعثة الأمم المتحدة في ليبيا

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

إقرأ أيضاً:

وكيلة أمين عام الأمم المتحدة تواصل مشاوراتها حول الأزمة الليبية

واصلت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري دي كارلو، مشاوراتها في اليوم الثالث لزيارتها لليبيا، مع مختلف الأطراف الليبية.

والتقت دي كارلو مع رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، وأعضاء بالمجلس الأعلى للدولة، وممثلين عن الأحزاب السياسية، وقادة المجتمع المدني من المنطقة الغربية والجنوبية، بالإضافة إلى مجموعة من الشابات والشباب الليبيين.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على فيسبوك، فقد استمعت وكيلة الأمين العام إلى تأثير الأزمات السياسية الحالية من الجميع.

وأكدت دي كارلو على دعم الأمم المتحدة لجهود القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري للتمهيد لعملية سياسية شاملة تساعد في إيجاد مسار نحو سلام وأمن مستدامين.

آخر تحديث: 10 سبتمبر 2024 - 22:31

مقالات مشابهة

  • غروندبرغ يبحث في لندن التوترات في البحر الأحمر ودعم جهود السلام في اليمن
  • البعثة الأممية: نأسف لعدم توصل مجلسي النواب والدولة لاتفاق حول المصرف المركزي
  • البعثة الأممية تُرحب بالتقدم المحرز في مشاورات المصرف المركزي
  • مسؤولة أممية تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة ليبيا في جهود تحقيق الوحدة والسلام
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: إحراز تقدم في مباحثات تعيين محافظ للبنك المركزي
  • ليبيا تعلن الحداد بالذكرى الأولى لكارثة فيضانات درنة
  • الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • استئناف المشاورات بشأن مصرف ليبيا المركزي
  • وكيلة أمين عام الأمم المتحدة تواصل مشاوراتها حول الأزمة الليبية