تحدث الفنان أحمد صيام، عن الصراع القائم بين الفنانة غادة عبدالرازق ونادية الجندي بسبب "الباطنية" حيث قدمت كل منهما العمل في مسلسل والأخرى في فيلم سينمائي، موضحًا أن تلك التجربة لن تتكرر مرة أخرى.

 

وتابع الفنان أحمد صيام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"،:"العمل نجح سواء في الدراما أو السينما، بس المسلسل بيكون فيه وقت كفاية أنه يناقش القضية والتفاصيل اللي موجودة في الحياة عن السينما، ورأي نادية الجندي لما قالت أن المسلسل تشويه للفيلم ومحقق نفس نجاح فيلمها، هي حرة في رأيها ويحترم عليه والمؤلف هو نفس الشخص في العملين وميقدرش يقول مين فيهم نجح اكتر من التاني".

 

وأشار أحمد صيام، إلى أنه يرفض التدخل في إختيارات ابنته بسنت صيام في أعمالها، لكنه قام بتربيتها على أكمل وجه وينصحها في أشياء معينة لها علاقة بالتربية.

 

وأوضح "صيام"، أنه رفض تقديم دور شاذ جنسيا في عمل فني، لأنه يرى أن الفن اختيارات متنوعة، وشاهد دور خالد الصاوي في فيلم عمارة يعقوبيان وقدم الشخصية بشكل جيد، ولكنه في مرحلة ثانية وعندما سأله أحد الصحفيين لو عاد بك الزمن مرة أخرى هل ستقدم تلك الشخصية!؟ ولكنه أجاب بقول لا.


وأختتم أحمد صيام، حديثه أنه لا يزال عند قراره لأن الدور ليس مناسبًا له من حيث الصوت والشكل والسن، ولا يستطيع أن يتعامل مع هؤلاء الأشخاص أو يراهم في الحياة.

 

جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد صيام أحمد صیام

إقرأ أيضاً:

أحاديث نبوية عن فضل يوم الجمعة.. تعادل صيام وقيام سنة كاملة

كشفت وزارة الأوقاف عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أحاديث نبوية صحيحة نقلا عن النبي صى الله عليه وسلم في فضل يوم الجمعة، وهي بمثابة فرصة كبيرة للتقرب من الله عزوجل في هذا اليوم المبارك.

أفضل حديث عن يوم الجمعة 

واستشهدت وزارة  الأوقاف بما جاء في حديث صحيح عن النبي  قوله: «من غسل واغتسل يوم الجمعة، وبكّر وابتكر، ومشى ولم يركب، فدنا من الإمام فاستمع ولم يلغ، كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها» «رواه أحمد وأبو داود». 

أهمية الحديث الشريف وفضله

وأوضحت أن ما يميز هذا الحديث أنه يوضح الأجر العظيم الذي يمكن للمسلم أن يناله بأعمال يسيرة في هذا اليوم المبارك، وقد علّق الإمام أبو زرعة العراقي على هذا الحديث بقوله: «لا أعلم حديثاً كثير الثواب مع قلة العمل أصح من هذا الحديث» «فتح المغيث 183/4».

يوم الجمعة يضيء قلوب المسلمين

وفي سياق متصل، أكد الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، أن يوم الجمعة محوريا في حياة المسلم، لأنه إذا التزام المسلم بآداب يوم الجمعة من غسل واغتسال، والتبكير إلى المسجد، والمشي بدلاً من الركوب، ثم الإنصات للخُطبة بتركيز، يمنح المسلم أجرًا كبيرًا بكل خطوة يخطوها، بما يعادل سنة من الصيام والقيام.

يوم الجمعة يضيء قلوب المسلمين

كما أكد الشيخ أحمد تركي في تصريحات لـ«الوطن» أن يوم الجمعة فرصة ذهبية للتقرب إلى الله وتحقيق الأجر العظيم، كما أن  الأحاديث الواردة عن فضل هذا اليوم تُظهر مدى رحمة الله بعباده، وكيف يمكن بأعمال بسيطة أن ينال المسلم خير الدنيا والآخرة.

وتابع:«على المسلمين أن يحرصوا على اغتنام هذا اليوم المبارك، وأن يلتزموا بآدابه من خلال التحضير الجيد له، والتوجه إلى المسجد على الأقدام، والاستماع لخُطبة الجمعة بقلوب مفتوحة، لأن في ذلك خيرًا عظيمًا وأجرًا لا يضاهى»

مقالات مشابهة

  • "متأكد هتكسر الوطن العربي".. أحمد العوضي يتحدث عن عودة ياسمين عبد العزيز للمنافسة في رمضان
  • أحمد العوضي لـ«الوفد»: فهد البطل هيكون أقوى من حق عرب (تفاصيل)
  • تقديم تحفيزات استثمارية للأجانب لجذب العملة الصعبة.. فيديو
  • أبرزهم السقا وصبا مبارك والعوضي بالصور.. تكريم نجوم الفن والابداع بمهرجان الفضائيات العريية الـ15
  • تفاصيل مسلسل حسن الرداد وإيمي سمير غانم في رمضان 2025
  • سر تصدر ناهد رشدي للتريند.. تفاصيل
  • أحمد داش: الفن مهمته الصدق في تقديم الحكاية
  • أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل
  • كلاكيت تالت مرة.. دنيا سمير غانم تخوض الماراثون الرمضاني بتوقيع أحمد الجندي
  • أحاديث نبوية عن فضل يوم الجمعة.. تعادل صيام وقيام سنة كاملة