ثمَّن أمين منظمة الهلال الأحمر والصليب الأحمر د. صالح التويجري، جهود المملكة الإغاثية في مختلف دول العالم.

وأضاف التويجري، بمداخلة لـ «نشرة النهار»، عبر قناة الإخبارية، أن الأيادي السعودية امتدت لتغيث محتاجي دول العالم، ومساهمات المملكة محل فخر واعتزاز للسعوديين حيث مملكة الإنسانية، التي تقدم المساعدات للمحتاجين والمنكوبين في جميع أنحاء العالم وفي دولنا العربية التي عانت من الكوارث بشكل خاص.

وتابع التويجري، أن قيادة المملكة استثنائية للإنسانية، منوها بأن مركز الملك سلمان للإغاثة يتواجد في كل مكان حيث تحتل المملكة المركز الرابع من حيث تقديم المساعدات الإنسانية على المستوى الدولي، وهي الأولى من حيث إنفاقها في هذا الشأن نسبة إلى دخلها القومي.

فيديو | أمين منظمة الهلال الأحمر والصليب الأحمر د. صالح التويجري:

الأيادي السعودية امتدت لتغيث محتاجي دول العالم، ومساهمات المملكة محل فخر واعتزاز#الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/FYHyRowqnf

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المملكة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية دول العالم

إقرأ أيضاً:

رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم

تمتد شواطئ محافظة البحر الأحمر عبر 1080 كيلوا متر على حدود مصر الشرقية، وتضم عددا من الشواطئ خاصة في الجنوب بدءاً من مرسى علم حتى حلايب وشلاتين، وعلى رأسها منطقة رأس بناس التي تمتلك أكبر نظام بيئي للشعاب المرجانية البكر في العالم، وتعد واحدة من أفضل المناطق الواعدة والجاذبة للسياحة في المستقبل القريب.

رأس بناس جنة البحر الأحمر 

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» إن منطقة رأس بناس هي جنة البحر الأحمر، وتقع جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 140 كيلوا مترا، وتمتاز بموقعها الجغرافي، حيث تشبه الجزيرة، لأنها تمتد داخل مياه البحر الأحمر على شكل لسان بطول 50 كيلو مترا.

وأضاف أن رأس بناس جنوب البحر الأحمر، تضم عدة نقاط للغوص، وتعتبر من أفضل مناطق الغوص في العالم، حيث تضم أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر في مصر والعالم، وهي واحدة من أفضل المناطق جذباً للاستثمار السياحي في المستقبل القريب.

شواطئ جنوب البحر الأحمر

وقال الدكتور ياسر خليل، مدير الأكاديمية المهنية بالبحر الأحمر والخبير السياحي، إن أهم ما يميز منطقة رأس بناس هي قربها من مطار مرسى علم الدولي، ومطار برانيس الدولي الذي افتتحه الرئيس السيسي جنوب البحر الأحمر مؤخراً.

وأوضح أن جنوب البحر الأحمر تمتاز بشواطئ بكر واعدة، وبها مواقع فرسدة للغوص، وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح، ومنطقة شعاب مالك، وشعاب الفنستون، وعددا من المحميات الطبيعية مثل محمية وادي الجمال، وخليج القلعان، وشواطئ الأفضل في العالم، مثل شاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف، ضمن أفضل شواطئ العالم، وعدة جزر بحرية، مثل حماطة ووادي الجمال، وسيال والزبرجد.

السياحة في البحر الأحمر 

وأضاف الخبير السياحي عاطف عثمان، أن منطقة جنوب البحر الأحمر هي مستقبل مصر السياحي لافتا في تصريحات لـ«الوطن» أن مطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر يستقبل ما يقرب من 150 رحلة طيران أسبوعيا تقل حوالي 30 ألف سائح أجنبي، من جنسيات أوروبية مختلفة، من حوالي 12 دولة في مؤشر إيجابي لانتعاش السياحة في البحر الأحمر.

 

 

مقالات مشابهة

  • طارق التويجري: وجود فهد المفرج هو الفارق في الهلال
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • «القاهرة الإخبارية»: الإسراع في جهود الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • "الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية
  • إيمان المسكرية: الفنون الجميلة تسهم في إثراء العالم وتدفع التقدم المجتمعي وتعزز التجربة الإنسانية
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية