التقي المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مسؤولي شركة فاروس انرجي الانجليزية العاملة في البحث عن البترول وإنتاجه بمنطقتي امتياز الفيوم وشمال بني سويف.


ضم اللقاء كل من كاترين رو الرئيسة التنفيذية للشركة والجيولوجي ماجد عبدالحليم مدير الشركة في مصر والمهندس محمد سيد مدير عمليات الشركة،  بحضور المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني.


وخلال اللقاء تابع الوزير  مع مسؤولي الشركة برنامج الحفر الاستكشافي الذي نفذته بمناطق امتيازها وحقق نتائج إيجابية  في الوصول إلي احتمالات  بترولية جيدة لتنميتها وإنتاجها  ، مؤكدا أهمية تكثيف الأعمال في  مناطق امتياز  الشركة لتسهم بشكل فعال في الاستفادة من الاحتياطيات  مع ضرورة إدارة الخزانات البترولية بالشكل الأمثل للحفاظ علي كفاءة العمليات والإنتاج  ، كما اكد اهمية استهداف الطبقات الاكثر عمقًا التي تفتح آفاقًا جديدة لاكتشاف المزيد من الاحتياطيات البترولية.


واكد مسؤولو الشركة من جانبهم حرصها  علي تنمية اعمالها في مصر، وأنها تتطلع  لمضاعفة الإنتاج من نحو 3 الاف برميل يوميًا إلى 6 الاف برميل خلال عامين في ضوء ماتعمل عليه لتنمية الابار الجديدة، كما تستهدف العمل علي الطبقات الاكثر عمقًا مستهدفة الوصول إلي مكامن جديدة للبترول الخام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها

 

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى جديد ومخطط على أراضى جزيرة الوراق "مدينة الوراق الجديدة"، يتبع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولى الجهات المعنية.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تهدف لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى حديث، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع التطوير من أجل الارتقاء بالمستوى العمرانى للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضارى اللائق بها،  والتصدى للمخالفات والتعديات، وسرعة إنهاء العقبات والمعوقات التى تواجه أعمال التطوير.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هى إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل