أعلنت إدارة ملتقى رؤية لسينما الشباب، أعضاء لجنة تحكيم دورته الخامسة، حيث تتولى رئاستها الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، التي تتمتع بخبرة طويلة في مجال السينما، وتحديدًا في المونتاج.

تخرجت الدكتورة جبارة في المعهد العالي للسينما قسم مونتاج عام 1990، وحصلت على درجة الماجستير والدكتوراه.

تدرجت مهنيًا كرئيس قسم ثم نائب رئيس أكاديمية الفنون، قبل أن تتولى رئاسة الأكاديمية منذ 2021.

عملت مونتيرة في العديد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة مثل «سحر الألوان»، «هي والتشيللو»، «الفئران»، وغيرها.

كما شاركت في العديد من المهرجانات كعضو ورئيس لجنة تحكيم، وترأست مسابقة سينما الغد التابعة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعامين على التوالي، وأسست وترأست مهرجان أبو الهول السينمائي.

لجنة تحكيم مهرجان رؤية 

ينضم إليها في لجنة التحكيم، المخرج شريف البنداري، الذي تخرج في كلية الفنون التطبيقية عام 2001، ومن ثم المعهد العالي للسينما عام 2007.

البنداري له بصمة مميزة في السينما المصرية والعالمية، حيث أخرج عدة أفلام قصيرة وطويلة، منها «صباح الفل» الذي أخرج عام 2006، واختير رسميًا في أكثر من مئة مهرجان محلي ودولي، وحصل على أكثر من 15 جائزة.

وفيلمه الروائي القصير الثاني «ساعة عصاري» الذي أخرجه عام 2008، حصل على 14 جائزة محلية ودولية.

أخرج فيلمه التسجيلي الطويل الأول «في الطريق لوسط البلد» عام 2011، وفي عام 2014 حصل على جائزة روبرت بوش لإنتاج فيلمه القصير «حار جاف صيفا»، الذي انتهى من إنجازه في عام 2015، وشارك في مهرجان دبي ومهرجان كليرمونت فيران الدولي للفيلم القصير.

أخرج فيلمه الروائي الطويل الأول «علي معزة وإبراهيم» عام 2016، وعرض الفيلم في عدد كبير من المهرجانات وحصل على العديد من الجوائز.

في عام 2017، أخرج المسلسل المصري «الجماعة 2» من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد، وفي عام 2019، أخرج فيلمه القصير «الحد الساعة خمسة»، وأخرج فيلمه القصير «أحلى من الأرض» عام 2024.

كما تضم اللجنة الفنانة ناهد السباعي، قدمت نحو 50 عملا في السينما والتليفزيون من أهمها أفلام 678 واحكي يا شهرزاد وبعد الموقعة ويوم للستات، الذي حصدت عليه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي.

ومن أشهر المسلسلات التليفزيونية التي شاركت بها، مسلسل هبة رجل الغراب، وبنت اسمها ذات والسبع وصايا، كما شاركت في الفيلمين القصيرين «حار جاف صيفا» و«هذه ليلتي».

الملتقى يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، وتديره صفاء مراد، يهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة في مجال السينما، مع مجموعة متنوعة من الأفلام والمشاركات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للسينما غادة جبارة سينما الشباب أكاديمية الفنون لجنة تحکیم فی عام

إقرأ أيضاً:

محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»

قدّم محمد السعيد، أحد المشاركين في برنامج «كاستنج»، مشهدًا تمثيليًا أمام لجنة التحكيم في الاختبار الأخير من الحلقة الثانية.

المخرج عمرو سلامة يشيد بأداء السعيد

ونال أداء «السعيد» إعجاب اللجنة، إذ قاطع المخرج عمرو سلامة المشهد بالتصفيق وقال: «كفاية يا محمد، هايل» قبل أن ينضم أعضاء اللجنة إلى التصفيق.

المشاركون في برنامج «كاستنج»

يشارك في برنامج «كاستنج»، الذي يقدمه المخرج عمرو سلامة، كل من مدربة التمثيل مروة جبريل وفريق الكاستنج روزي رضا ومجدي الصقلي.

كما يشهد البرنامج مشاركة عدد من النجوم وصنّاع الفن لدعم المتسابقين، منهم النجم أحمد أمين، والمنتج محمد حفظي، والسيناريست مدحت العدل، والمخرج خيري بشارة.

مقالات مشابهة

  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • بالصور.. نيكول سابا تتسلم جائزة الإبداع عن أغنيتها "الكات كاتي"
  • محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»
  • طفلة تبهر لجنة تحكيم كاستينج بشخصيات من فيلم الكيت كات
  • جيهان الشماشرجي: فيلم " تذكريني" جعلني شعرت أن السينما ساحرة
  • "تثمين الدور الثقافي للسينما".. شعار الدورة 29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلفة بالرباط
  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف