وجه أيمن موسى، مدير مديرية التعليم بالقاهرة، بضرورة انضباط العملية التعليمية، وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم، وتكثيف إجراءات تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمختلف المدارس.

جاء ذلك خلال إجراء مدير مديرية التعليم بالقاهرة، اليوم الاثنين، زيارة مفاجئة لمتابعة استعداد المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025، بإدارة مصر الجديدة التعليمية، وتفقد مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، وكان في استقباله حسن شومان، مدير المدرسة، كما تفقد مدرسة مصر الجديدة الرسمية، وكان في استقباله عزة عبد الفتاح، مديرة المدرسة.

ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة 

وشدد مدير مديرية التعليم بالقاهرة، على  ضرورة الانتهاء من خطة أعمال الصيانة بالمدارس، وتجهيز الفصول، لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، استعدادا للعام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى التنسيق مع رؤساء الأحياء، لرفع المخلفات خارج أسوار المدارس، وعدم أي كتابة على الأسوار الخارجية، والاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس، مع التأكيد على ضرورة تعليق لائحة الانضباط المدرسي في مكان ظاهر بالمدرسة.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين، بما يضمن سيرالعملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب، متمنيا عام دراسي سعيد وموفق للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة الأمن والسلامة العملية التعليمية المساحات الخضراء الولاء للوطن تحية العلم تفقد مدرسة رؤساء الاحياء رفع المخلفات تعليم القاهرة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد

قالت مصادر أكاديمية في محافظة إب، وسط اليمن، السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) عطلت العملية التعليمية في جامعة إب، ليومين متتالين بالتزامن مع فعالية لها بذكرى المولد.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي أغلقت كل الطرقات المؤدية لكليات جامعة إب الكائنة في منطقة "الصلبة" بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وذكرت المصادر، بأن عملية الإغلاق للطرقات المؤدية للجامعة، جاءت بالتزامن مع استعدادات حوثية لفعالية مركزية ستقيمها المليشيا في إحدى باحات الجامعة بعد ظهر غد الأحد.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي منعت موظفي الجامعة وكل الطلاب من الوصول إلى كليات الجامعة منذ نهاية الأسبوع المنصرم، لافتة إلى أن المليشيا أجبرت قيادة الجامعة على الإعلان عن توقف العملية التعليمية ليومي السبت والأحد.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا أبلغت الموظفين في كل المؤسسات الحكومية والخاصة بضرورة الحضور في فعاليتها المقررة يوم غدٍ الأحد في جامعة إب بذكرى المولد، في الوقت الذي ألزمت مديري المدارس بإحضار طلاب المدارس فضلا عن إجبار طلاب جامعة إب وبقية الجامعات الأهلية للحضور ووعدت الطلاب بدرجات وتوعدت المتخلفين بعقوبات، ضمن استخدام المليشيا للمؤسسات في مناطق سيطرتها المسلحة لفعالياتها الطائفية.

 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لعدة مدارس يابانية قريبا.. منها العاصمة الإدارية
  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • تنبيهات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن المصروفات الدراسية ومجموعات التقوية
  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • محافظ القاهرة يقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق مدارس التعليم الفني
  • «تعليم القاهرة» تعلن النزول بتنسيق القبول بالثانوي الفني 2025
  • وكيل تعليم مطروح يحيل موظفين للتحقيق ويوقف التحويلات بالمدارس
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد