وثّق مقطع فيديو التقطته طائرة مسيرة لحظات مثيرة عاشها متسلقون على جبل دوكونو البركاني في إندونيسيا يوم السبت الماضي. حيث ثار البركان فجأة، وبلغ ارتفاع سحابة الرماد البركاني نحو 700 متر، وذلك خلال وجودهم على قمة الجبل وعلى مسافة قريبة جدا من فوهته.

View this post on Instagram

A post shared by ________ (@anak_esa)

 

أظهر الفيديو المتسلقين وهم يهرعون للنزول مع تصاعد سحابة الرماد البركاني واقترابها منهم، في مشهد مثير حظي بانتشار واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت محطة مراقبة بركان دوكونو صحة الفيديو، مشيرة إلى أن المتسلقين تصرفوا دون تنسيق مع المسؤولين عن المراقبة، مما شكل خطرا كبيرا على حياتهم.

وقال بامبانغ سوجيونو، موظف في محطة المراقبة، إن البركان كان في حالة إنذار من المستوى الثاني، مضيفا أن البركان يثور باستمرار، وأن الرماد البركاني وصل إلى ارتفاع حوالي 700 متر، دون تسجيل إصابات حتى الآن، ووفق الشرطة المحلية فإن جميع المتسلقين نجحوا في العودة سالمين.

كما أكد سوجيونو أن السلطات تحذر من الاقتراب من فوهة البركان لمسافة تقل عن 3 كيلومترات. ورغم خطورة الموقف، أفاد المتحدث باسم شرطة هالماهيرا الشمالية، إبتو ديني سالاكا، بأنه لم يتلقَ أي تقارير رسمية عن تسلق المتسلقين أثناء ثوران البركان، مؤكدا أنه سيتحقق من الأمر.

وقامت السلطات برفع مستوى التأهب، وحذرت في بيان رسمي من أي محاولات لتسلق الجبل في الوقت الحالي، مطالبة السياح والزوار بالابتعاد عن محيط فوهة البركان لتجنب أي مخاطر قد تنتج عن سقوط الرماد البركاني.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الرماد البرکانی

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود

دافع المستشار الألماني أولاف شولتس عن التوسيع المزمع لنطاق إجراءات الرقابة على حدود ألمانيا.
وخلال ندوة للرد على أسئلة من المواطنين، قال شولتس في مدينة برنتسلاو بولاية براندنبورج شرقي ألمانيا: "الهجرة غير النظامية ليست هي ما نريده"، موضحا أنه عندما يكون من له الحق في الحصول على الحماية هم جزء فقط من بين 300 ألف شخص قدموا إلى ألمانيا في العام الماضي، "فهذا ليس بالأمر الجيد".

يأتي عدد كبير للغاية من اللاجئين إلى #ألمانيا والذين كان ينبغي عليهم فعليا تقديم طلبات اللجوء في دول أخرى#اليوم https://t.co/gNmJuckHtj pic.twitter.com/oElJ0Pwqip— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024الرقابة على حدود ألمانياورأى شولتس أنه لهذا السبب يجب أن يتم النظر بعناية أكبر إلى من يحق لهم دخول البلاد، وأردف: "لسوء الحظ، لا يمكننا الاعتماد بشكل كامل على أن جميع جيراننا سيقومون بالأمر كما ينبغي أن يتم القيام به". وشدد على أن بلاده ستلتزم بالقانون الأوروبي خلال مراقبة الحدود.
أخبار متعلقة ألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسياضبط 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوعبالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازانكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أمرت بتنفيذ إجراءات الرقابة على كل حدود ألمانيا البرية تبدأ اعتبارا من بعد غد الإثنين بهدف تعزيز تقليص عدد حالات الدخول غير المشروع إلى البلاد. وستستمر المراقبة الإضافية في البداية لمدة ستة أشهر.
وتشمل المراقبة الحدود مع فرنسا والدنمارك وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورج.
يذكر أن ألمانيا تطبق إجراءات الرقابة على الحدود مع النمسا وبولندا وجمهورية التشيك وسويسرا. كما تم مؤخرا مراقبة الحدود مع فرنسا، ما بررته الحكومة الفيدرالية بأسباب من بينها أحداث الألعاب الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة وصول الطائرات السعودية الثلاث ”برّا” إلى الرياض وكيف تم استقبالها
  • غزة تنهض من الرماد.. مهندسة فلسطينية تعيد رسم ملامح القطاع بعد الحرب
  • لحظة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب فتاة بشبرا الخيمة| شاهد
  • شاهد // لحظة دخول السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي لإلقاء خطابه التاريخي أمام الحشد المليوني غير المسبوق في العاصمة صنعاء
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • لحظة نجاة رجل من عمود كاد يسحق رأسه.. فيديو
  • انهيار ابنة ناهد رشدي لحظة وصول جثمان والدتها.. (شاهد) الصور الأولى من الجنازة
  • صحف عالمية: حملة تطعيم عبثية وتعليم الغزيين يستمر بين الرماد والجثث
  • بالفيديو.. لحظات مروعة لثوران البركان الأكثر نشاطا في روسيا