شن ناشطون هجوما لاذعا على الممثل المصري محمد رمضان بعد تنفيذه إعلان مصور يروج لشركة "كوكاكولا" المدرجة ضمن قائمة الشركات المقاطعة نصرة للشعب الفلسطيني، كما أعاد آخرون مشاركة مقطع مصور سابق للمغني المصري ظهر فيه العام الماضي للتضامن مع غزة.

إيه يا كوكاكولا بقى ده يا كوكاكولا ????❤️
أكتر من ١٠٠ سنة ونفس حلاوة كوكاكولا هي هي#نفس_الطعم_الحلو#الطعم_الأصلى#كوكاكولا
#Ad pic.

twitter.com/NDSyOln4N2 — Mohamed Ramadan (@Mohamed_Ramadan) August 16, 2024
وشارك رمضان أكثر من ثلاثة مقاطع من حملته الترويجية لصالح "كوكاكولا" عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي فجر موجة حادة من الانتقادات ضده بسبب تعاقده من شركة مقاطعة منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وظهر رمضان في مقطع ترويجي للشركة المقاطعة تحت عنوان "إيه يا كوكاكولا بقى ده يا كوكاكولا..أكتر من 100 سنة ونفس حلاوة كوكاكولا هي هي".

????يتراجع عمرو دياب في قائمة الوساخة إلى المركز الثاني ويصبح محمد رمضان في المركز الأول كأوسخ واحد في القائمه ويحتل الصدارة....
مبروك يا نمبر ون#المقاطعة_شرف_لا_يملكه_الا_الشريف#مقاطعة_كوكاكولا#عبيد_المال pic.twitter.com/Kheym8ywkl — (( Sami_Alzen )) ???????????????????????????????? (@Sami_alzen) August 17, 2024 محمد رمضان صاحب اللا مبدأ واللا إنسانية . pic.twitter.com/QHJtAbLmDl — ديدو ‏ (@Dorktya) August 16, 2024
كما قام بتغيير غلاف حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) ووضع صورة من حملة ترويج المشروبات الغازية للشركة المقاطعة تضمن العبارة المشار إليها ذاتها.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات لاذعة ضد الممثل المصري، معبرين عن استيائهم من مشاركة رمضان الإعلانية لصالح "كوكاكولا" على الرغم من تواصل الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعاد مغردون مقطع مصور شاركه محمد رمضان في تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، ظهر فيه وهو منفعل بشدة ويطالب بتدخل الجيوش العربية وتوجه الشعوب بأصواتهم إلى حكومات بلدانهم بدل من "إيصال أصواتهم" للغرب.

محمد رمضان ١٦.٠٨.٢٤ محمد رمضان ١٩.١٠.٢٣ pic.twitter.com/C31pJyWFJn — ???????????? ???????????????????????????????? (@pk0a6) August 17, 2024
كما استذكر ناشطون مقطع مصور آخر لرمضان، ظهر فيه رمضان قائلا إن شخصيته في مسلسله القادم ستحمل اسم "أبو عبيدة" في إشارة إلى المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأوضح رمضان حينها أن قراره جاء ردا على تحريض إعلام عبري ضده بسبب خروجه في المقطع المصور الأول المتعلق بالجيوش العربية وتضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وسبق أن أثار مشاهير ورياضيون عرب موجات واسعة من الجدل بسبب حملات إعلانية لصالح شركات مدرجة على قائمة المقاطعة، بما في ذلك محمد صلاح  ونوال الزغبي وقصي خضر وعمرو دياب، الذي ظهر قبل أشهر في حملة إعلانية لشركة "بيبسي".

وكانت حملات مقاطعة شعبية واسعة انطلقت بشكل عفوي ضد العديد من الشركات الأمريكية والإسرائيلية عقب بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
ومن أبرز العلامات التجارية المدرجة ضمن قائمة أهداف المقاطعة المناصرة للشعب الفلسطيني، شركات "بيبسي" و"ستاربكس" و"ماكدونالدز" و"كوكاكولا".

ولليوم الـ318 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 92 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

الناقص هايفضل ناقص ..
و قليل النخوة هايفضل قليل نخوة ..
متوقعين إيه من نمبر وان فى الزناخة !؟
الحياة إختيارات و هو إختار يدعم مجازر الصهاينة فى #غزة #محمد_رمضان #كوكاولا #فلسطين #فلسطين_قضية_الشرفاء pic.twitter.com/bFvMwRR9N6 — Israa Alhakeem (@IsraaAlhakeem2) August 17, 2024 ميمي رمضان! والسلاح الي كان حيصدي والمسلسل الي كانت بدها تقوم فيه بدور البطولة تحت إسم أبو عبيدة ???????????????????????? بين الماضي والحاضر! I think it’s very obvious ????????‍♀️#محمد_رمضان pic.twitter.com/cqBo2j4edv — MENHARA (@iammenhara) August 16, 2024 كاريكاتير #محمد_رمضان@kamalsharf https://t.co/xLi3qonuPK pic.twitter.com/ELEm4AqF3n — بنت أبيها الشهيد ???? ‎???????? ???????? (@bint_abiha_2) August 19, 2024 بمناسبة إعلان محمد رمضان الجديد ..
لـكوكاكولا ! https://t.co/mlA4EybGSl — Joe (@youssef_hussen) August 18, 2024 بالنص قال الفنان محمد رمضان«العيال اللي قاعدة علي النت بتركب صور من فلسطين علي موسيقي بلاش لعب عيال» ..
الأن وبالنص أيضاً أرد عليك حضرتك يا استاذ محمد رمضان انسان مهزأ لا كرامة لك ولا نسب يعني العرص يقرف إنك تتصف به…
هذا الفيديو إهداء للفنان الشاذ في فنه
pic.twitter.com/KYQjgMex48 — ASK THE EGYPTIAN PRESIDENT (@AskThe58020) August 18, 2024 بعد انفعاله المزيف وتمثيله التضامن مع غزه والقضيه اليوم يعود المطبع الخائن محمد رمضان إلى سيرته الاولى ويطلق حملة اعلانات لصالح شركة كوكاكولا المموله لجيش الإحتلال.

وهنا يحضرنى قول الشاعر مظفر النواب

"أولاد القحبه لست خجولاً حين أصارحكم بحقيقتكم إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم" pic.twitter.com/QFFevYcxzG — احلام2 (@ahlaamm___2020) August 17, 2024 كاريكاتير #محمد_رمضان pic.twitter.com/Gtz7CF6Xuv — kamal sharaf كمال شرف (@kamalsharf) August 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المصري محمد رمضان المقاطعة غزة مصر غزة فسطين المقاطعة محمد رمضان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد رمضان pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل

كشف شريف إكرامي، حارس مرمى نادي بيراميدز، عن مقاضاة زميله بالفريق وصهره رمضان صبحي لـ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب تصريحات «علام» حول أزمة إيقاف رمضان صبحي في فترة سابقة واتهامه بتعاطي المنشطات.

 

وكان رمضان صبحي قد تعرض للإيقاف من قبل وكالة مكافحة المنشطات على خلفية اتهامه بتعاطي المنشطات، قبل أن يتم تبرئته في نهاية المطاف.

 

وقال «إكرامي» في تصريحات تليفزيونية عبر قناة «إم بي سي»: «خطاب إيقاف رمضان صبحي بسبب أزمة المنشطات، وصل في مارس الماضي يفيد باحتمال وجود مخالفة في عينة رمضان صبحي، ومن الطبيعي أن يلجأ لي بصرف النظر عن صلة القرابة، خاصة وأنني تعرضت لواقعة شبيهة ونجحت في إدارتها وحدي وخرجت منها بحصولي على عقوبة صورية وصلت مدتها لـ 3 أسابيع».

 

 

 

وتابع: «شعرت بشيء غير طبيعي من الوهلة الأولى لقراءتي هذا الخطاب، وجميع المراسلات كانت مرفقة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللجنة الدولية لمكافحة المنشطات، وبالتالي لا يمكن أن يتم أي شيء مخالف للوائح الدولية، وبالتالي أنفي جملة وتفصيلا وجود أي تدخل لأطراف داخلية في هذا الشأن، وما حدث كانت نتيجة قلة خبرة وتفسير خاطئ للوائح وإدارة غير سليمة للأحداث».

 

وزاد: «وكالة مكافحة المنشطات ليست نيابة تشتبه وتحتجز، بل يجب أن تعمل على إثبات الإدانة أولا قبل الإيقاف، والأساس الذي استند عليه هذا الإيقاف كان خاطئا، وفي النهاية تم تبرئة اللاعب».

 

إكرامي: رمضان تعرض لضغط نفسي كبير واغتيال معنوي

وأردف: «رمضان تعرض لضغط نفسي كبير واغتيال معنوي وتم التشهير به في أكثر من مناسبة، وكان يحق له مقاضاة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ولكنه لم يفعل ذلك لأنها منظمة تتبع البلد في النهاية».

 

وأتم: «رمضان صبحي قرر مقاضاة جمال علام، وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد في أزمة المنشطات التي تعرض لها مؤخرا».

 

مقالات مشابهة

  • أبناء حضرموت يشنون هجوماً حاداً على المرتزق العليمي
  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد مالك يتعاقد على «ولاد الشمس»
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • شاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل
  • بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي (شاهد)