بغداد اليوم- بغداد

اعلن رئيس الجامعة التقنية الوسطى وضاح التميمي، اليوم الاثنين (19 آب 2024)، نشر 214 علمياً بحثاً في مستوعبات سكوبس ضمن المؤتمر الدولي الرابع لتقنيات الهندسة المستدامة في الكلية التقنية الهندسية – بغداد.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المؤتمر الدولي الرابع لتقنيات الهندسة المستدامة الذي أقيم في الكلية التقنية الهندسية – بغداد، شهد نشر 214 بحثاً في مستوعبات سكوبس من بينها 59 بحثاً لباحثين من الجامعة و38 بحثاً مشتركاً مع باحثين من داخل وخارج العراق".

وأضاف أن "هذا المنجز يأتي ضمن مساعي تعزيز المكانة العلمية الرصينة للجامعة عبر المحافل العالمية وتعزيز الرصانة العلمية في التخصصات الهندسية التقنية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد الناشرين يكشف أبرز فعاليات النسخة الـ25 لمعرض بغداد الدولي

قال الدكتور عبدالوهاب الراضي، رئيس اتحاد الناشرين، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض بغداد الدولي، إن الاتحاد  يقيم هذه الظاهرة انتظاماً لما دأبت عليه التقاليد الثقافية العالمية، في بلدان متقدمة، سبقها العراق منذ 24 دورة أقيمت أولاها في العام 1978، متواصلة في مشهد عابر للتحديات التي شهدها العراق.

الشاعر المصري عصام خليفة يشارك بأشعاره في معرض بنما الدولي للكتاب معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب يستضيف أبطال فيلم "رفعت عيني للسما" معتقلات وحروب وعقوبات دولية

وأضاف خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن من أبرز التحديات كانت معتقلات وحروب وعقوبات دولية، الحصار والإرهاب وأزمات صعبة، لم تثن إرادة المثقف العراقي الأقوى من القدر المحدق به، مؤكداً: أن هذه الدورة الخامسة والعشرين تشكل منافسة متفوقة على معارض إقليمية نظيرة.

وأضاف أنَّ المعرض يوصل رسالة إلى العالم، تُفصح عن وطن يحنو على أبنائه، بسلام داخلي وتعايش أهلي حضاري، يفتح ذراعيه للضيوف حباً وكرماً وأماناً، لافتاً إلى أنَّ العراقيين أثبتوا توقهم للقراءة، بالمقابل يؤمّن لهم المعرض أحدث الإصدارات الواردة من حيث انتهى الفكر العالمي الحديث، تضافراً مع ما أسفرت عنه المعارض السابقة، من قيم ومعان فضلاً عن المنافع المالية التي عاد بها الناشرون بنفاد كميات العناوين التي شاركوا بها، والجانب المالي بالرغم من كونه ليس الهاجس الأساس ولا يرجّح على القيمة الثقافية، لكن لم نهمله.

ندوات صباحية ومسائية 

وأشار إلى أنه تشارك 600 دار عراقية وعربية وأجنبية إحدى وعشرين دولة، بحضور أدباء ومفكرين عراقيين وعرب وأجانب، ينظمون ندوات صباحية ومسائية وحفلات توقيع ومعارض تشكيلية ومسرحيات، منوّهاً، رسمنا خططاً ميدانية تجعل من هذه الدورة الخامسة والعشرين أيقونة بغداد التاريخية.

مقالات مشابهة

  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • رئيس اتحاد الناشرين يكشف أبرز فعاليات النسخة الـ25 لمعرض بغداد الدولي
  • الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • مؤثر.. أمهات يقضين ليلة بيضاء بالفنيدق بحثاً عن فلذات أكبادهن (فيديو)
  • تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024.. الأقسام والمصاريف
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • مصدر رياضي:تدريبات فريقي الشرطة والنصر السعودي في ملعب الشعب الدولي