قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إن إسرائيل رفضت دخول الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرًا إلى قطاع غزة.

مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة توتنهام وليستر سيتي اليوم دون تقطيع بث مباشر - الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 شاهد بالبث المباشر توتنهام اليوم.. مشاهدة توتنهام × ليستر سيتي Tottenham vs Leicester City بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

وأوضح سمير فرج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه من الممكن أن تحدث حرب إقليمية في المنطقة إذا استمرت الحرب في قطاع غزة.

وتابع: نتنياهو يريد السيطرة الكاملة على محور نتساريم لفصل قطاع غزة، فما يفعله هو إعاقة لأي اتجاه إلى السلام في المنطقة، معقبًا: «تفكير صهيوني بحت».

وحذر اللواء سمير فرج، من حصول نتنياهو على الرهائن الإسرائيليين، قائلًا: «إذا حدث سيظل متواجدًا في قطاع غزة للأبد».

وأضاف المفكر الإستراتيجي، أن نتنياهو قد يقوم بإرسال وفد متكامل إلى مصر خلال الفترة المقبلة من أجل جولة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محور نتساريم نتنياهو سمير فرج غزة سمیر فرج قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا مصورًا بعنوان: «مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة»، موضحا: «خطة الجنرالات خطة عسكرية إسرائيلية تسعى من خلالها تل أبيب إلى تهجير كافة سكان قطاع غزة تدريجيًا، ووضع المجتمع الدولي أمام سياسة الأمر الواقع تبناها قادة الاحتلال كونها أخر امال مخططاتهم الاستيطانية للقضاء على القطاع والتخلص من ساكنيه».

خطة جنرالات تعكس نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب على غزة

وأشار التقرير، إلى أن خطة جنرالات تعكس نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاقات أو حلول سياسية من شأنها انهاء تلك الحرب، وهذه الخطة تم طرحها في الرابع من سبتمبر الحالي، وتنقسم إلى خطوتين رئيسيتين، أولهما تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية، والجانب الثاني إخلاء نحو 200 ألف فلسطيني من سكان الشمال إلى الجنوب، لإبقاء المنطقة خاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.

وكشفت وسائل الإعلام، أن خطة الاحتلال التي يقوم جنرالات الجيش حاليًا بدراسة تنفيذها جزئيًا في حال نجاحها سيتم تطبيقها في باقي القطاع المكلوم بذريعة أن عمليات جيش الاحتلال حاليًا غير مفيدة ما سيطرهم نحو خطة أكثر تركيزًا، الخطة التي وصفها العديد من المعارضين «خطة وحشية ومتطرفة»، وخي حطة ايدها منتدى الضباط والمقاتلين في الاحتياط والمؤيدين لأفكار الجنار ايلاند، والذي يعرف عنه بتأييده لمشروع تهجير فلسطيني غزة إلى دول الجوار.

مقالات مشابهة

  • كتائب الأقصى تعرض مشاهد قصف العدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • ضابط إسرائيلي: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • ضابط صهيوني يعترف: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • ضابط صهيوني: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم بنتانكور بتوجيه إساءة عنصرية لسون
  • بسبب سون.. الاتحاد الإنجليزي يتهم بينتانكور بسوء السلوك واستخدام عبارات مهينة
  • تصريحات بينتانكور في مرمى الاتحاد الإنجليزي