قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددا من العروض الفنية لفرقتي العريش للفنون الشعبية والتنورة التراثية، وسط تفاعل وإقبال كبير لجمهور مهرجان العلمين الجديدة، ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة بالمهرجان في نسخته الثانية، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

فقرات فنية متنوعة

بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قُدمت فقرات فنية رائعة لفرق قصور الثقافة بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة.

التراث السيناوي

قدمت فرقة التنورة التراثية للفنون الشعبية بقيادة محمد صلاح، مجموعة من الفقرات الاستعراضية، وشاركت فرقة العريش للفنون الشعبية بقيادة سامح الكاشف، بمجموعة من الرقصات الفلكلورية من التراث السيناوي.

العروض تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، والإدارة العامة للموسيقى، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

ويشهد مهرجان العلمين هذا العام، فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، وتلقى الفعاليات إقبالا وتفاعلا جماهيريا غفيرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسبوع السادس الإدارة العامة للموسيقى الإدارة المركزية للشئون الفنية التنورة التراثية أحمد درويش أحمد فؤاد للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية

أجرى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، جولة تفقدية شاملة لمتابعة آخر الاستعدادات في المدن الجامعية، استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

ورافق «الدمرداش» في جولته الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان، المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، حيث تفقد جميع المرافق والخدمات المقدمة في المدن الجامعية للبنين والبنات

توفير بيئة آمنة للطلاب في المدن الجامعية

وأكد رئيس الجامعة، خلال الجولة، أهمية توفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصيانة المباني وتوفير جميع الخدمات الأساسية، كما شدد على أهمية توفير فرص متساوية لجميع الطلاب، بما في ذلك ذوي الهمم، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم

اتخاذ إجراءات السلامة الكاملة لاستقبال الطلاب

من جانبه، أكد الدكتور عبد المقصود عبد القادر سليمان استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب، مشيرًا إلى أن جميع الإجراءات اللازمة قد تم اتخاذها لضمان انطلاق العام الدراسي الجديد بسلاسة ويسر.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة