شنّ العدو الإسرائيليّ، مساء اليوم الإثنين، سلسلة غارات جديدة على عدد من البلدات في جنوب لبنان. وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن العدو قصف بصاروخين أرضاً مفتوحة عند أطراف المنصوري - بيوت السياد، كما استهدف أيضاً أطراف بلدتي المنصوري ومجدل زون. كذلك، قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عيتا الشعب ورامية والناقورة.

وكان "حزب الله" أعلن في بيان، استهداف ‏مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة ‏شوميرا بالأسلحة الصاروخية. وفي عملية أخرى، قصف "الحزب" موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة. غارات على البقاع ومساء، استهدف جيش العدو منطقة البقاع الأوسط، زاعماً مهاجمة مستودعات ذخيرة تابعة لـ"حزب الله". وذكر جيش العدو في بيان أنه تم الكشف عن انفجارات حصلت بعد الهجمات التي طالت البقاع، مما يشير إلى وجود العديد من الذخائر في المستودعات التي تعرّضت للهجوم. كذلك، تحدث الجيش الإسرائيلي عن الهجوم الذي طال سيارة في بلدة دير قانون رأس العين في جنوب لبنان، مما أدّى إلى استشهاد حسين حسين، وهو عنصرٌ في وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لـ"حزب الله". وزعم جيش العدو أيضاً أنه حدد في وقت سابقٍ عناصر من حزب الله ينشطون داخل منشأة في منطقة الطيبة - جنوب لبنان، ما استدعى استهداف المكان، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة.   

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان

أفادت وسائل إعلامية، بغارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: قصف مدفعي وفسفوري إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة مركبا جنوب لبنان
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • إسرائيل تصعّد جنوبًا...لكن عينها على البقاع
  • سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية
  • على خط النار.. كيف تغير دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • لبنان: 4 أطفال جرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان