أعرب النازحون الفلسطينيون في قطاع غزة عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الاثنين، في إطار سعيه للتوصل إلى اتفاق لوقف النار في تاسع زيارة له إلى الشرق الأوسط منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

اعلان

واعتبر بلينكن أن المفاوضات الجارية قد تكون الفرصة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة الرهائن ووضع حد لمعاناة الفلسطينيين بعد 10 أشهر من الحرب.

وقد جاءت زيارته بعد أيام من إعراب الوسطاء، بما في ذلك الولايات المتحدة، عن تفاؤل بإمكانية التوصل إلى اتفاق قريباً، إلاّ أن حماس أعربت عن استيائها الشديد من الاقتراح الأخير.

وزير الخارجية أنتوني بلينكن يلتقي بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في تل أبيب، إسرائيل.Kevin Mohatt/AP

ويبدو أن زيارة بلينكن لم تلق الصدى الإيجابي لدى النازحين الفلسطينيين، اذ يقول أحمد فودة، نازح من رفح : ”أميركا تعني الموت، وبلينكن هو ملاك الموت للشعب الفلسطيني وللعرب وللمسلمين. أميركا لن تجلب لنا الخير أبدًا، ومن يتوقع أن يجد خيرًا منها أو من بلينكن أو من بايدن أو حتى ترامب فهو واهم. بلينكن قادم فقط من أجل نتنياهو، طفله المدلل، لإنقاذه وإخراجه من الأزمة التي يعيشها".

من جانبه يعتبر النازح من بيت حانون هاني نعيم أنه ”لا أمل من أميركا ولا من إسرائيل. تهرّب منذ 10 أشهر، ضغوطات أميركية دون أي نتائج. لقد اعتدنا على التهرب من أميركا وإسرائيل".

"أكسيوس" يكشف: إحراز تقدم في اليوم الأول من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزةهدنة مدتها 7 أيام: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في غزة لمواجهة خطر فيروس شلل الأطفالقطاع غزة يسجل أول حالة إصابة بشلل الأطفال لطفل عمره 10 أشهر

أما النازح مسعود أبو ضباع فيرى أن "الأمريكيين يلعبون دور القاضي والجلاد في نفس الوقت كعادتهم. إسرائيل تتلقى أسلحة بانتظام من أميركا، وفي نفس الوقت هي القاضي الذي يحكم بالعدل بيننا وبين الكيان الإسرائيلي. هذه هي الزيارة العاشرة التي يحاول من خلالها كسب الوقت من أجل إبادة أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني، أكثر فأكثر. ما أتوقعه منه هو الفشل، والمزيد من الضغط على الطرف الأضعف، نحن".

كذلك الأمر بالنسبة للنازح من غزة خالد أبو الزرقاء، الذي اعتبر أن ما يتمّ الحديث عنه بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لا فائدة منه، لأنه سبق وأن حصل الأمر نفسه دون التمكن من التوصل إلى حل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بلينكن وتاسع زيارة لإسرائيل: تماه كامل مع شروط نتنياهو بشأن غزة ودعوة للضغط على حماس لقبول الصفقة عبد المجيد تبون: الجيش الجزائري جاهز لبناء 3 مستشفيات خلال 20 يوما في غزة إذا فتحت الحدود مع مصر بلينكن: نحن أمام فرصة قد تكون الأخيرة وحماس تتهم نتنياهو بالممطالة لإطالة أمد الحرب في غزة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة أنتوني بلينكن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بلينكن وتاسع زيارة لإسرائيل: تماه كامل مع شروط نتنياهو بشأن غزة ودعوة للضغط على حماس لقبول الصفقة يعرض الآن Next مؤتمر الحزب الديمقراطي ينطلق على وقع احتجاجات مؤيدة لغزة.. ورسائل إلى هاريس للتوقف عن دعم إسرائيل يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائي يعرض الآن Next مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن يعرض الآن Next بكين: سفينة فلبينية تتصادم عمدا مع أخرى صينية في بحر الصين الجنوبي اعلانالاكثر قراءة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر كيف اغتالت إسرائيل فؤاد شكر؟ "وول ستريت جورنال" تكشف تفاصيل الواقعة مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قتل محادثات - مفاوضات أفريقيا جدري القرود وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة أنتوني بلينكن غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات أفريقيا جدري القرود وقف إطلاق النار نباتات محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إلى اتفاق فی غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين يزور إسرائيل الاثنين المقبل

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين يزور إسرائيل الاثنين المقبل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • رويترز: زيارة محتملة للرئيس الأمريكي إلى أنغولا خلال الأسابيع المقبلة
  • وسائل إعلام: المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين يزور إسرائيل الاثنين المقبل