شددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على سرعة نهو الإجراءات الخاصة بموقف تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة والمتقدم لها عدد من المواطنين ممن أثبتوا جدية في التقنين من أجل توفيق أوضاعهم والحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب.

جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع المجلس التنفيذي، الذي عقد اليوم الإثنين، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد.

واستعرضت الدكتورة جاكلين عازر، خلال الاجتماع عدة ملفات حيوية تهدف إلى تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البنية التحتية منها:

متابعة موقف الخطة الاستثمارية من خلال إدارة التخطيط والمتابعة، حيث وجهت المحافظ بضرورة تقديم جلسة تشاور مجتمعي شاملة تضم كافة المشروعات المدرجة ضمن الخطة، مع ترتيب أولويات تنفيذ المشاريع الأكثر أهمية خلال العام الجاري.

وأكدت محافظ البحيرة، على الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات المقررة لخطة رصف الطرق والالتزام بالجدول الزمني الخاص بها.

وفي سياق تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وجهت الدكتورة جاكلين عازر، بتخصيص شباك دعم فني داخل المركز التكنولوجي لمساعدة المواطنين في إنهاء إجراءاتهم.

كما أشارت المحافظ، إلى أهمية تفعيل خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) والتي تم إطلاقها في المركز التكنولوجي في 10 أغسطس 2024. وأكدت أن هذه الخدمة، إلى جانب بوابة الخدمات الإلكترونية، ستساهم في تخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية وتيسير حصول المواطنين على الخدمات من منازلهم.

شددت محافظ البحيرة، على تفعيل منظومة النظافة والمضي نحو تفعيل منظومة الجمع السكني والبدء بمناطق معينة بكل مركز كتجربة استرشادية أسوة بمركز دمنهور والتي تعمل على العديد من المحاور منها النظافة ورفع الإشغالات والتشجير ومراجعة الإنارة، مع التأكيد أنه تم طرح طلب إبداء الاهتمام لتنفيذ خدمات جمع ونقل المخلفات، وأكدت على قيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة موقف المعدات.

ووجهت الدكتور جاكلين عازر، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعتدين على أراضي أملاك الدولة، مع التأكيد على سرعة إنهاء إجراءات ملفات التقنين ومراجعة العقود بدقة وتسريع الإجراءات، وكذا التيسير على المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء.

وفيما يخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وجهت المحافظ، مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية بتقديم بيان شامل عن المدارس التي يجري بها أعمال الصيانة، وضمان إنهاء الأعمال قبل بداية العام الدراسي، مع تقديم تقرير تنفيذي حول الموقف الحالي لتلك المدارس، مع رفع درجة الاستعداد بمختلف المدارس والإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروعات البحيرة مشروعات الرصف مجلس تنفيذي محافظ البحیرة جاکلین عازر

إقرأ أيضاً:

المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية

رأس صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن اليوم الثلاثاء، في مقر المحافظة، اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة حفر الباطن والمراكز التابعة لها في جلسته العاشرة من دورته السادسة، التي عُقدت في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة، بحضور مديري الجهات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي.
واستهل محافظ حفرالباطن الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، وأشار إلى ما جرى استعراضه ورفعه من موضوعات تهم المواطنين في المحافظة، ثم ناقش المجلس الموضوعات المتعلقة بحاجة المحافظة والمراكز التابعة لها من الخدمات والمشروعات التنموية المستقبلية، واعتمد التوصيات اللازمة تمهيدًا لرفعها إلى مجلس المنطقة للتوجيه.

أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانيةمبادرات مجتمعية لدمج ذوي الإعاقة السمعية في الاحتفالات الوطنية

مقالات مشابهة

  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية
  • محافظ البحيرة تستقبل مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات
  • واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة
  • أهمها تسريع وتيرة ملفات التصالح.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي للدقهلية برئاسة المحافظ
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"