بوابة الوفد:
2024-09-16@11:08:41 GMT

استخراج 3 كيلو مسامير من معدة شاب بإيران

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

استطاع فريق من الأطباء استخراج أكثر من 450 جسمًا معدنيًا صغيرًا من معدة رجل يبلغ من العمر 37 عامًا. 

وبحسب صحفة "ديلي ميل" البريطانية، عثر الأطباء في مدينة بإيران على ما يزيد عن 3 كجم من البراغي والصواميل المعدنية والمفاتيح واللوحات وأجزاء معدنية أخرى بالإضافة إلى الحجارة في أحشاء المريض.

 

وتظهر الأشعة السينية كتلة المعدن التي كانت تسد مخرج معدة الرجل، ما كان يسبب له آلاماً مزمنة في المعدة وقيءً متكرراً جعله غير قادر على تناول الطعام أو الشراب.

وقال الأطباء من مدينة الأهواز الإيرانية، القريبة من حدود البلاد مع العراق ، الذين أبلغوا عن الحالة، إن المريض جرى تشخيصه في نهاية المطاف بالذهان، وهي حالة عقلية يفقد فيها الشخص الاتصال بالواقع.

وقال الأطباء في توثيق للحالة بمجلة Journal of Medical Case Reports أن المري  كان يتناول المعادن لمدة 4 أشهر على الأقل.

ونقل الأطباء الرجل إلى غرفة العمليات واستخرجوا ما مجموعه 452 "برغي، وجوز، ومفتاح، وحجارة، وأجزاء معدنية أخرى" تزن 2.9 كجم، حوالي 6.5 رطل.

 

وذكرت الصحيفة أن المريض تعافى من الجراحة، وتم تشخيص حالته بعد وقت قصير بالذهان، يمكن أن يأخذ الذهان  شكل الهلوسة ولكنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى أوهام حول العالم الحقيقي بالإضافة إلى التفكير المربك والغريب. 

 

وعادة ما يحدث الذهان بسبب حالة صحية عقلية أخرى مثل الاكتئاب الشديد والمزمن، أو أسباب أخرى مثل إصابة في الرأس، أو ورم في المخ، أو إدمان المخدرات. 

 

ولم يحدد الأطباء الذين وصفوا الحالة الأخيرة ما يعتقدون أنه سبب الذهان الذي أصيب به الرجل، لكنهم أشاروا إلى أنه كان "مدمنًا بشدة على الأفيون". 

 

وعلى الرغم من الكمية الهائلة من المعدن المستهلك، لم يعاني الرجل على ما يبدو من أي آثار سيئة قبل دخوله المستشفى للمرة الأولى بسبب هذه المشكلة.

وأظهرت الاختبارات الإضافية أيضًا عدم دخول أي أجسام معدنية إلى أجزاء أخرى من جهازه الهضمي. 

اضطرابات ذهنية وراء تناول المريض للمعادن 

وقال الأطباء إن مريضهم تم تشخيصه بالذهان بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية الجراحية في معدته وتم نقله إلى مستشفى للأمراض النفسية بعد أسبوع من الجراحة.

 

وأضافوا أن المريض عاد إليهم بعد أسبوعين لإجراء تقييم ما بعد الجراحة والذي لم يظهر أي علامات على حدوث مضاعفات.

 

على الرغم من عدم استخدام مصطلح في تقرير الحالة، فإن الاستهلاك القهري للأشياء غير الصالحة للأكل مثل الشعر والورق والرمل يسمى طبيا باسم "بيكا".

 

يُعد الأطفال الصغار، وكذلك البالغون الذين يعانون من صعوبات التعلم، من بين الأشخاص الأكثر شيوعًا الذين يعانون من اضطراب بيكا، ولكن البالغين الذين يعانون من ضغوط أو إكراه عقلي أو نقص الحديد أو الزنك في نظامهم الغذائي يمكن أن يصابوا به أيضًا في بعض الأحيان. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطباء مستشفى المخدرات غرفة العمليات الاستهلاك الطعام المريض إيران

إقرأ أيضاً:

«الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم

واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من «بطاقات الرقم القومي، والمُصدرات المُميكنة»، بنطاق محافظات «القاهرة، والجيزة، ومطروح، والمنوفية، والقليوبية، والبحيرة، والمنيا، وأسيوط، وشمال سيناء، والدقهلية»، حيث أسفرت تلك القوافل عن استخراج 6373 بطاقة رقم قومي، و23730 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين، على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها.

وتلقى القطاع، على مدار أيام الأسبوع، الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل 1092 بطاقة رقم قومي و132 مصدراً مميكناً.

واستجاب القطاع، لالتماسات الحالات الإنسانية «المرضى وكبار السن وذوي الهمم»، وإيفاد مأموريات لـ 38 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وواصل القطاع استقبال المواطنين بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 272 مواطنا ومواطنة.

وجدير بالذكر، أن لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

اقرأ أيضاً«العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري

حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه

مقالات مشابهة

  • رسوم استخراج «جواز السفر» والأوراق المطلوبة
  • لطلاب الجامعات والمدارس.. خطوات استخراج اشتراك المترو والأوراق المطلوبة
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • كيفية استخراج برنت تأمينات: الأوراق المطلوبة والإجراءات
  • 7 طرق لاستخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس