أفادت وسائل إعلام عربية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، صباح اليوم، مدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية.

الاحتلال يعتقل طفلا وثلاث مواطنين من الضفة الغربية صباح اليوم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة قرى بطولكرم في الضفة الغربية

وذكرت المصادر أن الاقتحام تخلله انتشار مكثف للقوات الإسرائيلية في عدة أحياء من المدينة، وسط عمليات تفتيش واقتحام للمنازل.

 

وأشارت التقارير إلى أن الاقتحام أثار حالة من التوتر في المنطقة، حيث قام الشبان الفلسطينيون بإلقاء الحجارة على القوات الإسرائيلية، فيما ردت الأخيرة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

 

ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع إصابات أو اعتقالات خلال الاقتحام، فيما تستمر عمليات الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

 

الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من لواء المظليين في معارك جنوب قطاع غزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل جندي من لواء المظليين خلال معارك دارت جنوب قطاع غزة.

 

وذكر بيان الجيش أن الجندي لقي حتفه أثناء مشاركته في العمليات العسكرية التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى أن الاشتباكات مع الفصائل الفلسطينية المسلحة في الجنوب تصاعدت بشكل كبير في الساعات الأخيرة.

 

وتشهد المنطقة الجنوبية من قطاع غزة مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي الفصائل الفلسطينية، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في محاولة للسيطرة على المنطقة.

 

ولم يتم الكشف عن تفاصيل إضافية حول ظروف مقتل الجندي، فيما تستمر الاشتباكات وسط تعزيزات عسكرية إضافية من الجانب الإسرائيلي.

 

بلينكن: العمل جارٍ مع دول العالم لتوجيه رسالة بعدم التصعيد وإطلاق سراح الرهائن

 

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تعمل مع جميع دول العالم لتوجيه رسالة واضحة تدعو إلى عدم التصعيد في المنطقة، مؤكدًا أن التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم هو الوسيلة المثلى لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين.

 

وأوضح بلينكن، في تصريحات عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأخير أكد قبول إسرائيل للمقترح الذي تم تقديمه بشأن وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيعمل الخبراء على تقديم فهم واضح لتنفيذ هذا الاتفاق.

 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى الشعور بضرورة الاستعجال في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، محذرًا من أن استمرار النزاع لفترة أطول سيؤدي إلى المزيد من المعاناة للرهائن، وقد يعرض حياتهم للخطر بشكل أكبر.

 

وختم بلينكن تصريحاته بالقول إن الولايات المتحدة ملتزمة بجهودها الدبلوماسية لضمان الوصول إلى اتفاق يُسهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة وحماية حياة الرهائن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت وسائل إعلام عربية قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة دورا جنوب الخليل الضفة الغربية الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي عثر للمرة الأولى على نفق خلال عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن "التهديد تحت الأرض معروف جيداً لإسرائيل، سواء في غزة باعتباره تهديداً مركزياً، أو في لبنان باعتباره تهديداً قديماً يسيطر عليه حزب الله، لكن اليوم انتقل هذا التهديد للضفة الغربية".
وأضافت "لأول مرة أنه خلال عملية الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، تم العثور على بنية تحتية تحت الأرض تم حفرها، والآن تقوم المؤسسة الأمنية بالتحقيق ومحاولة فهم ما هو الغرض منه".

معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفةhttps://t.co/ycrZAYo9rE pic.twitter.com/DG6y7AaqFj

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وتابعت "يأتي تحديد موقع البنية التحتية بعد سنوات أبلغ فيها سكان إسرائيليون، جهاز الأمن عن أصوات حفر مكتومة واشتبهوا في أن فلسطينيين كانوا يعملون على إعداد البنية التحتية تحت الأرض وحفر الأنفاق في مناطق الضفة الغربية وقرب الخط الأخضر".
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن "التحقيق الأولي أظهر أن النفق لم يعبر إلى داخل أراضي الخط الأخضر، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق والتحقق من البنية التحتية مع كافة الجهات المهنية".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة تم اعتراض واحد منهما وسقط الآخر في المنطقة البحرية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية