الكتب الخارجية لـ العام الدراسي 2025/2024.. بعد أولى قراراته التي اتخذها فور توليه مسئولية وزارة التربية والتعليم، بإعادة هيكلةى مناهج الثانوية العامة، التي تشكل عبئا ثقيلا على الأسر المصرية، دخل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم معركة أخرى، وإن صح التعبير، دخل عش الدبابير واقتح مغارات مافيا الكتب الخارجية في الثانوية العامة، فما القصة؟

تفاجأ الطلاب وأولياء الأمور وأصحاب المكاتب وكل من لهم علاقة بـ الكتب الخارجية الخاصة بالمناهج الدراسية التعليمية، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكتب الخارجية المتواجدة في الأسواق الآن لا تمت للمناهج التعليمية الجديدة بصلة.

. التفاصيل في السطور التالية.

الكتب الخارجية لـ العام الدراسي 2025/2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص إلغاء الكتب الخارجية لـ العام الدراسي 2025/2024 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

إلغاء الكتب الخارجية الخاصة بـ الثانوية العامة إلغاء الكتب الخارجية لـ العام الدراسي 2025/2024

وقال الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية أمس الأحد، ببرنامج «على مسؤوليتي»، تقديم الإعلامي «أحمد موسى»، أنه لم يتم إعطاء أي تراخيص للشركات بخصوص الكتب الخارجية للثانوية العامة».

وأشار إلى أن الكتب الخارجية الموجودة في الأسواق حاليًا غير مطابقة للمناهج الجديدة، موضحا أن أزمة هذه الكتب ستكون في الصف الأول الثانوي أكثر من الصف الثاني والثالث.

إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة

وفي وقت سابق قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة بدءا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، لتصبح مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، واللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، بالإضافة إلى دمج مادتي الرياضيات التطبيقية والرياضيات البحتة في مادة واحدة «علمي رياضة»، وتحويل مادة علم النفس والاجتماع غير مضافة للمجموع، لكنها تظل مادة رسوب ونجاح «الشعبة الأدبي».

اقرأ أيضاًارتباك في سوق الفجالة.. وغموض حول مصير الكتب الخارجية

لجميع المراحل.. أسعار الكتب الخارجية 2024

أسعار الكتب الخارجية للعام الجديد 2024-2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكتب المدرسية الثانوية العامة الكتب الخارجية نظام الثانوية العامة مناهج الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد نظام الثانوية العامة الجديد 2025 الثانوية العامة الجديد الغاء نظام الثانوية العامة طباعة الكتب الدراسية الكتب الخارجية لـ العام الدراسي 2025 2024 هيكلة مناهج الثانوية العامة مناهج الثانویة العامة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة