بغداد اليوم - ديالى 

أكد مصدر مطلع، اليوم الاثنين (19 آب 2024)، عدم امكانية إعفاء محافظ ديالى السابق من عضوية مجلس المحافظة بالوقت الراهن.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "عدم حضور عضو مجلس ديالى مثنى التميمي إلى جلسات المجلس المتكررة خلال الاسبوعين الماضيين أثار الرأي العام ودفع إلى تكهنات حول الاسباب الحقيقية، وهل هي عزوف أو موقف سياسي معين أو أن أمرا مرتبطا بإجازة محددة بتوقيت زمني".

وأضاف، أن "التميمي يمثل رئيس كتلة بدر في مجلس ديالى ولا يوجد نص قانوني يمنعه من التغيب عن جلسات المجلس، وليس هناك اسباب معلنة تقدم اجابة شافية عن عدم حضوره الجلسات التي تناقش مواضيع مهمة، منها تشكيل اللجان الرئيسية وإقرار النظام الداخلي وغيرها".

وتابع، أن "غياب أي عضو حاليا عن الجلسات ليس عليه مخالفات قانونية، لا سيما وأن مجلس ديالى لم يقر الى الان النظام الداخلي الذي سيحدد بموجبه آلية إعفاء أي عضو وفق مسارات قانونية محددة".

وختم: "مجلس ديالى مؤمن بأن الفترة القادمة لن تكون سهلة والمتغيرات التي جرت تحتاج الى رؤية لاستمراريتها وبخلافه ستكون هناك اهتزازات داخل الحكومة المحلية في المحافظة".

وتفاقمت مؤخرا احتجاجات قام بها أنصار وعشيرة المحافظ السابق مثنى التميمي، اعتراضا على تشكيل الحكومة المحلية في ديالى وانتخاب محافظ لها، إذ عمدوا إلى إغلاق دوائر حكومية وضمنها مراكز للشرطة في ديالى، وكتبوا عليها "مغلقة باسم الشعب المظلوم".

وأظهرت مقاطع فيديوية تجمعا كبيرا لقبيلة "بني تميم"، وهي تطالب رئيس الجمهورية، عبد اللطيف رشيد، بعدم التوقيع على المرسوم الرئاسي المتعلق بتعيين المحافظ الجديد عدنان الشمري، مرددين أهزوجة تعني التمسك بالمحافظة مثنى التميمي: "ديالى إلنه وما ننطيها". 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مثنى التمیمی مجلس دیالى

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة.. عيار 21 يتراجع مرة أخرى

عاد سعر الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في مصر، للتراجع مرة أخرى في محلات الصاغة المختلفة خلال التعاملات الصباحية، وذلك على مستوى مختلف أعيرة المعدن الأصفر ومن أبرزها عيار 21 الأكثر مبيعاً بين المواطنين، لذا تستعرض «الوطن» سعر الجرام بعد انخفاض أسعار الذهب اليوم. 

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

وجاءت أسعار الذهب اليوم السبت في مصر، وفق التحديث الأخير الموضح عبر بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية، كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم بعد انخفاضه 3977 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 3989 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بعد انخفاضه 3480 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 3490 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 18

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم بعد انخفاضه 2983 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 2991 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14

أما سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم فسجل بعد انخفاضه 2320 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 2327 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم بعد انخفاضه 27840 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 27920 جنيهًا للشراء.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين الأسد وسكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي بدمشق.. هذه محاورها
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم
  • مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟
  • هل يستطيع نتنياهو تطبيق «خطة الجنرالات» في قطاع غزة؟ «فيديو»
  • مع انتهاء المدة اليوم.. هل تعود خطة تخفيف الأحمال بالكهرباء مرة أخرى؟
  • الشنيف: هل هناك فريق يستطيع إيقاف الهلال؟ والشهري يرد .. فيديو
  • إعلان نتائج تنقلات الأساتذة اليوم
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة.. عيار 21 يتراجع مرة أخرى
  • رئيس «برلمانية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز العدالة في مصر