الثورة نت/

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم، أعمال توسعة مستشفى صعدة للأمومة والطفولة – مركز معالجة سوء التغذية الحاد المتوسط بمركز المحافظة.
وفي الافتتاح، أكد المحافظ عوض، حرص السلطة المحلية على تجويد الخدمات الطبية في مستشفى الأمومة والطفولة في إطار موجهات الرؤية الوطنية للاهتمام بصحة الأم والوليد، وخفض نسبة الوفيات بين الأطفال حديثي الولادة.


وأشار إلى أن افتتاح التوسعة في مستشفى الأم والطفل في المحافظة يجعل من المستشفى محورياً ومرجعياً للمحافظة والمحافظات المجاورة في المجال الطبي.
ونوه محافظ صعدة بدور إدارة المستشفى في تطوير الخدمات الطبية، وتخفيف الضغط الحاصل على المستشفيات المركزية في المحافظة .. مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأم والطفل، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأبدى دعم قيادة السلطة المحلية للمستشفى، باعتباره المستشفى المرجعي الوحيد في المحافظة في مجال الأم والطفل .. مشيداً بجهود إدارة المستشفى في تطوير وتوسيع خدمات رعاية الأمومة والطفولة، رغم الكثير من الصعوبات وشحة الموارد والإمكانات.
من جهتها، أكدت مديرة مستشفى الأمومة والطفولة في المحافظة، الدكتورة أمل محمد المرتضى، أن افتتاح التوسعة سيسهم في تحسين الخدمات المقدمة للأم والوليد، واستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى والمترددين عليه من داخل وخارج المحافظة.
وأشار إلى حرص إدارة المستشفى وكوادرها الطبية والفنية والإدارية على مواصلة الجهود، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتجاوز الصعوبات والتحديات الماثلة.
كما اطلع محافظ صعدة على عدد من مشاريع القطاع الصحي، أبرزها تأهيل المخازن وخزانات وشبكة مواجهة الحرائق والمولدات الكهربائية وثلاجات التبريد حاضنات الأدوية المركزية.
واستمع من المعنيين إلى شرح حول ما تشهده المحافظة من مشاريع صحية نوعية تسهم في النهوض بالقطاع الصحي وأبرزها مركز الأطراف والمختبر المركزي وبنك الدم ومستشفيات منبه ورازح ومران وحيدان والشاشة العملاقة للتثقيف.
رافقهم خلال الزيارة مديرا صندوق النظافة والتحسين نجيب الصعدي ومكتب الإعلام عيسى عاطف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه

أعلن مدير مستشفى عسيلان، د. حسين عبدالله السعدي، في مذكرة رفعها إلى مدير عام مديرية عسيلان، ناصر القحيح استقالته من منصبه، احتجاجا على منعه من دخول المستشفى وعدم دفع السلطات لرواتب الأطباء.


وقال السعدي في استقالته التي رصدها "الموقع بوست"، إن السبب الرئيسي في تقديم استقالته يعود إلى منعه من دخول المستشفى نتيجة ضغوط قبلية.


وأضاف أن عدم التزام السلطة المحلية بصرف رواتب الأطباء الأخصائيين، كان هو ايضا سببا في اتخاذ قرار أستقالته عن منصبه.


وتأتي هذه الإستقالة، في الوقت الذي تعاني فيه محافظة شبوة من فوضى أمنية وتدهور حاد في القطاع الصحي منذ تولي "عوض بن الوزير " منصب محافظ المحافظة.


مقالات مشابهة

  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية