قال السفير بيتر همفري، خبير الشؤون الدولية، إن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من سباق الانتخابات الأمريكية، وترشيح كامالا هاريس بدلا عنه، يعتبر مصدر قلق للحزب الديمقراطي؛ إذ يرى الكثير منهم أنها ليست المنافس المثالي لدونالد ترامب.

الحزبان الديمقراطي والجمهوري مذهولين من تصريحات هاريس

وأضاف «همفري»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، من تقديم الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك بعض الأشخاص سيتحدون هاريس للترشح للانتخابات الأمريكية، إلا أنها ستترشح بشكل رسمي بنهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي عقدته مجرد حدث رسمي فقط.

ولفت إلى أن الحزبين الديمقراطي والجمهوري مذهولين من تصريحات هاريس، بأنها ستسيطر على الأسعار، من خلال وضع حدود لها، والسبب أنها ستتحكم في أسعار السلع الغذائية التي تجلب أرباحا بنسبة 1%، موضحا أن الأشخاص الذين يبيعون الألبان ومشتقاته، سيتوقفون عن بيعها.

هاريس لا تعرف شيئا عن الاقتصاد

وأشار خبير الشؤون الدولية، إلى أن كثير من الأشخاص يعتقدون أن هاريس لا تعرف شيئا عن الاقتصاد؛ إذ لا يمكن التحكم في الأسعار بهذا الهامش القليل من الأرباح، مشددا على أن هذا المقترح شيوعي، وهذا ما تفعله الدول الشيوعية، متوقعا أن هذا المقترح قد يتسبب في جعل المحال خاوية فيما يخص السلع الأساسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس بايدن ترامب الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية

قال الدكتور حسن شحاتة، خبير تربوي، إن التعليم الجامعي بمصر يشهد نقلة نوعية في تعدد وتنوع مصادر إعداد الشباب لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم التي تأتي ضمن توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضع التعليم في إطار المنافسة العالمية.

المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود "مين هيودي الأولاد المدرسة؟"... استشاري علاقات أسرية تجيب

وأضاف شحاتة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أراضي مصرية، إذ أنها  تقدم برامج تعليمية جديدة لم تُدرس من قبل وتتفق مع سوق العمل المتغير،  موضحًا أن الجامعات الأهلية تجذب الطلاب الأجانب من دول الخليج العربي وآسيا وإفريقيا.

وأشار إلى أن الجامعات الأهلية بمصر تقدم برامج تعليمية توازي ما يقدم في برامج الجامعية الدولية، فضلا عن أن اختلاف البرامج التعليمية يأتي في مصلحة سوق العمل المتغير، متابعًا: «البرامج التعليمية في الجامعات الأهلية تجمع الجانب الأكاديمي والجانب الميداني والتطبيقي أيضا، والجامعات الأهلية تستهدف تأهيل خرجيها لسوق العمل».
 

مقالات مشابهة

  • خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية
  • خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال طرد الفلسطينيين من أكثر من 13 تجمعا سكانيا
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال طرد الفلسطينيين من 13 تجمعا سكانيا في الخليل ونابلس
  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)
  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • أستاذ علوم سياسية: نسب متعادلة بين كاميلا هاريس وترامب بعد المناظرة الأخيرة