قبل نحو 5 أشهر وقبل أن تنتهي "آ" من نهاية عامها الأخير من الثانوي الصناعي، تقدم «شمس» (25 عامًا) لخطبة الطالبة من والدها «محمد» لكن سرعان ما رفض شقيقها "يحيي"، وهي أيضا معقبًا، حيث تعلل شقيق الفتاة أن شمس يشرب الخمر قائلا: «ده واحد بيشرب ومش هجوزه أختي»، حينها عرض يحي شقيق الفتاة، صاحب الـ 22 ربيعًا على أسرته قائلا «يا تختاروني أنا يا هو»، بعد يومان كان رد والد الطالبة على "شمس" بالرفض.

منذ الوهلة الأولى، اعتاد «شمس» على مضايقة محبوبته «آ» حتى أنه كان ينتظرها لحظة خروجها رفقة صديقاتها من المدرسة، لتهديدها وقالت لـ «الأسبوع» «كان بييجي عند مدرسة الصنايع ومعاه مطواة وبيقعد يعمل بيها على رقبة ويشاورلي».

ما كان يفعله الشاب لم تخبره الفتاة لوالدها وشقيقها خوفًا من افتعال المشاكل معه «مرضيتش أقول لأي حد في البيت غير خالتي وماما وكنت خايفة أقول لأبويا عشان المشاكل». تحكي الأخت حديثها للأسبوع.

جريمة البساتين

منتصف يوليو الماضي، وحال خروج «آ» مع ابنة خالتها تعرضت الفتاة للمضايقة من «شمس» الذي يحبها ويريد الزواج منها في منطقة بعيدة عن مسكنها «طلع المطواة قدام الناس وقاللي هدبحلك أخوكي يحيي عشان واقفلي في كل حاجة.. وهدبحك انتي»، لم تنشغل «آ» بما قاله معتبرة إياه مجرد كلام وقالت «قلت أكيد بهددني عشان أهلي يوافقوا على الخطوبة.. ومكنتش عارفة أنه بيخطط عشان ينتقم من أخويا كده».

عصر الخميس الماضي، حضر«شمس» وآخرون كعادتهم وجلسوا أمام ناصية الشارع التي تقيم فيه «آ»، حينها كانت الفتاة تنشر الغسيل وقالت «قعد يعمل بيده على رقبته مهددا بقتلي»، ولم أخبر الطالبة أحدًا من أسرتها سوى والدتها « قلت لماما أني شمس بيهددني بالقتل تاني».

مساء اليوم التالي، تعمد «شمس» مضايقة صديقة «آ» حال تواجدها في الشارع، ما فعله الأول لم يرض «يحيي» على إثرها تشاجرا سويا « كان يقول له مش عيب كده ترازي بنات منطقتك»، لينتهي الأمر بينهما بقتل الأخير طعنًا أمام والدته حال تواجده أمام مسكنه « أنا شفت أخويا و هو بيتقل قدام عيني وأمه كانت واقفة وتصرخ». ختمت الفتاة حديثها.

الأجهزة الأمنية بالقاهرة، ألقت القبض على المتهم الرئيسي «شمس» بعد ارتكابه الواقعة، فيما جرى ضبط باقي المتهمين الهاربين والسلاح المستخدم في الجريمة، وتم اتخاذ الإجراءات وتولت النيابة التحقيق.

النيابة العامة صرحت بدفن جثمان المجني عليه «يحيي» بعد توقيع الكشف الطبي عليه من قبل الأطباء الشرعيين، بمصلحة الطب الشرعي، عقب الصفة التشريحية، وذلك لإعداد تقرير مفصل عن الجريمة وملابساتها، وأسبابها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مقتل جريمة قتل النيابة أمن القاهرة النيابة أ

إقرأ أيضاً:

نسر يهاجم عددا من الأشخاص

أفادت السلطات النرويجية، اليوم الجمعة، بأن نسرا قتل بالرصاص بعد أن هاجم فتاة صغيرة، وأشخاصا آخرين، ولاحظت أن لديه "سلوكا غير طبيعي".
وانقضّ هذا النسر الذهبي، في 7 سبتمبر الجاري، على فتاة تبلغ 20 شهرا كانت تلعب في مزرعة عائلتها في أوركلاند، بوسط النريوج.
ووجدت والدة الفتاة الصغيرة وجارتها صعوبة في صدّ الطائر الجارح قبل أن يرديه أحد أفراد حَرَس الصيد.
وروى والد الفتاة أن "النسر ظهر فجأة وأمسك" بابنته الصغرى.
وفي أعقاب هذا الهجوم، الذي أدى إلى إصابة الفتاة بغرز، أفادت وسائل الإعلام النرويجية عن حوادث مماثلة عدة سجلت في الآونة الأخيرة في أماكن مختلفة من النرويج.
ولاحظ عالم الطيور ألف أوتار فولكستاد، في حديث لإذاعة "إن آر كاي"، أنه "سلوك لم يسبق له مثيل على الإطلاق".
واستنتجت الإدارة النرويجية للبيئة، اليوم الجمعة استنادا إلى مجموعة صوَر، أن ثلاثة حوادث، من بينها ذلك المتعلق بالفتاة، تسبّب بها النسر نفسه بالتأكيد، وأنه كان "على الأرجح" وراء حادثين آخرين أيضا.
ولم يُصب أيّ من ضحايا هذه الحوادث التي وقعت كلها بين 3 و7 سبتمبر بجروح خطيرة.
وأشارت سوزان هانسن المسؤولة في إدارة البيئة إلى أن "هذه الاحتكاكات بين النسور الذهبية والبشر، كتلك التي لاحظناها في أماكن عدة في النرويج في الأسابيع الأخيرة، أمر فريد جدا".
وأضافت في بيان "ليس لدينا علم بحوادث مماثلة، سواء في النرويج أو في الخارج". وأوضحت أن النسر، الذي أطلق عليه الرصاص "أظهر سلوكا غير طبيعي ولم يكن يخش البشر".
تُعدُّ النسور الذهبية ثاني أكبر الطيور الجارحة في النرويج بعد النسور ذات الذيل الأبيض.

أخبار ذات صلة أرتيتا يرفض استبعاد أوديجارد من «ديربي شمال لندن» زيلينسكي يدلي بتصريح حول جبهات القتال المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • وتين
  • قوة تأمين الكوبري العلوي تتمكن من إنقاذ فتاة قبل قيامها بالانتحار من أعلى الكوبري بالفيوم
  • فتاة تشعل النار في ضريح بعد يأسها من تحقيق أمنيتها
  • لا أعرف!... ولا أريدُ أنْ أعرِف!
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • القبض على شاب قـتـل زوجته لرفضها الطلاق منه
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج
  • نسر يهاجم عددا من الأشخاص
  • شقيق ياسمين عبدالعزيز يفجر مفاجأة عن عدد زيجاته و"ديانة" إحدى زوجاته (تفاصيل)
  • اعترافات ياسر المحمدي في قضية اغتصاب فتاة