كشف اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، تفاصيل وفاة 3 صغار حديثي الولادة داخل حضانة خاصة في سوهاج بعد حريق في أحد المطاعم، حيث تسرب الدخان إلى داخل الحضانة وتسبب في اختناق 3 من الأطفال حديثي الولادة.

محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية بالمناطق الصناعية استمرار أعمال الرصف بعدد من شوارع حي شرق بطول 3 كيلومتر في سوهاج

وقال "سراج" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الاثنين، "هناك 4 أطفال يتم علاجهم حاليًا واحد في مستشفى سوهاج وثلاثة في المستشفى الجامعي".

تشكيل لجنة تفتيش دوري

وأضاف "بمجرد حدوث الحريق 3 أطفال حصل لهم عملية اختناق ونعزي أهلهم، والسبع أطفال كانوا موجودين في حضانة تابعة لعيادة خاصة".

وتابع "ما ساعد على الاشتعال بهذه الحضانة أنابيب الأكسجين، وتم تشكيل لجنة ليكون فيه تفتيش دوري وعام على جميع المطاعم والمقاهي للتأكد من سلامة الأنابيب".

مراجعة أماكن تواجد الحضانات

وأردف "هناك اشتراطات من خلال مديرية الصحة ولقينا أن مرخص فيها بالفعل ولكن الإشكالية لا بد من مراجعة أماكن هذه المستشفيات والحضانات وتخزين أنابيب الأكسجين".

وأكمل "من الضروري مراجعة أماكن تواجد الحضانات ومراجعة سبل التهوية وتوافر أجهزة الأمن الصناعي، وسيكون هناك صرف تعويضات لأسر الأطفال المتوفية والمصابة ونتمنى سرعة الشفاء للأطفال الأربعة وعودتهم إلى أهلهم بالسلامة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اطفال حديثي الولادة الأطفال حديثي الولادة الإعلامي تامر أمين اللواء عبد الفتاح سراج المطاعم والمقاهي المستشفى الجامعي

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات تجديد عقد محمد الشناوي مع الأهلي

كشف مصدر داخل إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تفاصيل عقد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، المنتظر توقيعه من أجل استمراره داخل القلعة الحمراء بالفنرة المقبلة.

وأوصى محمود الخطيب رئيس محلس إدارة النادي الأهلي، بتجديد عقد الشناوي وجعله صاحب أعلى وأضخم راتب للاعب محلي داخل الفريق، تقديرًا لما قدمه للنادي ورفضه الرحيل رغم العروض المادية الضخمة من الدوريات الخليجية.

فليك يحدد بديل أولمو في مباراة برشلونة وموناكو تصريحات قوية من مدرب موناكو عن مواجهة برشلونة وخطة إيقاف لامين يامال

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "الفجر الرياضي"، أن عقد الحارس الدولي سوف يتضمن حصوله على 20 مليون جنيه راتب سنوي بعقد يستمر حتى 2028، بجانب 20 مليون حملات إعلانيه ومكافأت خاصة.

وتابع: “سوف يتم استثناء محمد الشناوي من نسبة المشاركات بجانب عدم الحصول على نسبة من الحملات الإعلانية أو البرامج التلفزيونية التي سيظهر بها اللاعب مستقبلًا”.

وتشهد الساعات القليلة المقبلة، جلسة بين أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي، والحارس الدولي من أجل عرض العقد عليه وتوقيع العقود، وإعلان استمراره داخل المارد الأحمر بالفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • في جريمة هي الثانية خلال أسبوع هزّت عدن.. العثور على جثة رضيع داخل كيس بلاستيكي بمديرية دار سعد
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • محفوظ: هناك عزوف عن المشاركة بالانتخابات البلدية في ليبيا
  • أماكن مشاهدة خسوف القمر 2024.. تفاصيل
  • بغداد.. اعتقال الإرهابي أبو هاجر داخل مطعم شعبي وحملة خاصة تغلق خمسة فنادق
  • آخر تطورات تجديد عقد محمد الشناوي مع الأهلي
  • انفراجة جديدة قريبًا.. مصدر: مراجعة شاملة لملف البناء في مصر
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • وفاة نزيل محكوم بالإعدام داخل سجن في بغداد