قال عبد الله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني صنع حالة استثنائية ومتفردة في مسار الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر.

الحوار الوطني جمع الشتات ووحد الجهود

وأكد «السعيد»، في تصريحات له، أن الحوار الوطني جمع الشتات ووحد جهود مختلف الأطياف والفئات، واستطاع بكل ثقة توجيهها لخدمة المجتمع بشكل عام، ليحدث طفرة ونقلة حقيقية على الأصعدة كافة.

وأشار إلى أن مناقشة الحوار لملف الحبس الاحتياطي، زاد من ارتباط وثقة الشارع فيه، كونة منصة حوارية حقيقية، تستهدف كل ما هو صالح للمجتمع، مؤكدا أن رفع التوصيات إلى الرئيس يعزز عملية الإصلاح، ويعلي من قيم العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

خطوة تخلق حالة من الرضا الشعبي

وأوضح أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، أن هذه الخطوة ستخلق حالة من الرضا الشعبي، وطمأنة المجتمع على وجود مؤسسات وطنية، حريصة على صون حقوق مواطنيها، وضمان سلامتهم وحريتهم ضد أية ممارسات قد تضر بها، وتؤثر على تماسك المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي حقوق الإنسان توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا

تطلق وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»، غدا، في دار ضباط المدرعات، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومشاركة 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب، على مستوى محافظات الجمهورية.

تعزيز المساواة بين الجنسين

ويهدف الملتقى إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اجتماعيا، واقتصاديا، ورياضيا، وسياسيا، وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع، ودور الاعلام في تجسيد دور المرأة بالدراما المصرية، وتعزيز الصحة النفسية للمرأة، بالإضافة إلى عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم.

من جانبه، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن المرأة المصرية أثبتت كفاءتها لشغل المناصب السياسية والقيادية، على المستويين المحلي والدولي، مشيرا إلى أن المرأة المصرية فقد نجحت في الحصول على عددٍ من المقاعد في البرلمان، وتولت عددا من المناصب الحكومية الوزارية، وأيضا في المجالس والهيئات المختلفة داخل المجتمع المصري. 

تنوير وزيادة وعي المجتمع المصري 

تابع الوزير: «دورنا في وزارة الشباب والرياضة، تنوير وزيادة الوعي لدى المجتمع المصري، بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، والتركيز على أن الهدف الأساسي أن يؤدي كل فرد في المجتمع دوره نحو وطنه». 

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • الإنسان في الشتات بين البيولوجيا ،الانثربولوجيا، التاريخ والسرديات السياسية (٦)
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي
  • أستاذ علوم سياسية: الحوار الوطني هدفه خلق حالة من التناغم بين القوى الوطنية
  • أتالاير: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي في إدارة المركزي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية
  • في ذكرى المولد النبوي.. أردوغان يتحدث عن قدوته في الحياة
  • برلماني: قانون الإجراءات الجنائية كشف عن حالة التوافق بين الحوار الوطني ومجلس النواب
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان