التقى الدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية، اليوم، بالكيانات التطوعية لمديرية التضامن الاجتماعي والكيانات الشبابية لمديرية الشباب والرياضة، لاستغلال طاقتهم في المشاركة في تطوير المحافظة وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المظهر الجمالي للشوارع والميادين .

 

اهتمام محافظة الدقهلية بالكيانلت الشبابية لنشر الوعي

ووفق بيان صادر عن محافظة الدقهلية، قال «العدل» خلال الاجتماع: إن محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق، يولي ملف الكيانات الشبابية والتطوعية، اهتماما كبيرا لنشر الوعي لدى المواطنين، من خلال الانتشار بشوارع والميادين وتثقيف المواطنين والشباب بأهمية الحفاظ على البيئة ونظافة مدينتهم .

العمل الناجح يأتي من الهيكل الجماعي المتعاون

وأوضح أن الهدف هو العمل بشكل مؤسسي من أجل الصالح العام من خلال التنسيق مع كافة المؤسسات والكيانات التطوعية والشبابية في محافظة الدقهلية من أجل خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال العمل الجماعي، مؤكدًا أنه «لا يوجد كيانا ناجحا بدون هيكل تنظيمي ينظم العمل ويضع الخطط المستقبلية والمقترحات القابلة للتنفيذ من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطنين والنهوض بها».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية نائب محافظ الدقهلية الكيانات الشبابية الخطط المستقبلية

إقرأ أيضاً:

إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بروفة طابور اصطفاف المعدات وجاهزية كافة الجهات لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات التى ستشهدها مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يأتي هذا فى ظل الإستعدادات الجارية لإنطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية.

خلال ذلك تفقد محافظ مطروح اليوم الإثنين يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح طابور اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة في المبادرة وذلك من أمام ديوان عام المحافظة، لللوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التى ستشهدها المبادرة. 

وأكد محافظ مطروح على أهمية الظهور بالشكل اللائق مع تضافر جهود الأجهزة التنفيذية، وتوثيق كافة الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال 100 يوم، وتحديد مخطط كل جهة والتوقيتات للتنفيذ ،مع تعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة خلال مخطط تنفيذ المبادرة الرئاسية لكل جهة وتحقيق أهدافها المرجوة في خدمة المجتمع وتنميته، وبناء الإنسان مع تحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرص حياة أفضل. 

أهم محاور المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وتتضمن مبادرة بداية عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

- التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

- الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

- الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

- الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

- تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.

وضمن المبادرات الفرعية التابعة لمبادرة بداية برامج خاصة بالأطفال حيث هناك برنامج الأطفال من عمر يوم وحتى سن 6 أعوام وتأتى أهدافه في التالى:

- تنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الإبداع.

-الاهتمام بالصحة وتقليل وفيات الأطفال حتى سن 28 يوما.

ويأتي المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

كما يوجد برنامج فرعى خاص بالفئة العمرية من عمر 6 أعوام وحتى 18 عام وتأتى أهدافه في برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم، مع تجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • محافظ الدقهلية يستجيب لشكاوى المواطنين لرى 22 فدانا بميت عاصم
  • البيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية