دبي: «الخليج»
تنظم أكاديمية الإعلام الجديد، المؤسسة الأكاديمية الأولى من نوعها في المنطقة، التي تستهدف تأهيل وبناء قدرات كوادر عربية، قادرة على قيادة قطاع الإعلام الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً، الدورة الثامنة عشرة من برنامج تطوير مديري وخبراء التواصل الاجتماعي، والتي تضمّ 25 منتسباً في الفترة من 3 إلى 26 سبتمبر/أيلول المقبل.


ويشتمل البرنامج في دورته الثامنة عشرة، على 12 جلسة يشارك فيها المنتسبون عبر تقنية الاتصال المرئي، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، طوال مدة البرنامج، وبإجمالي 30 ساعة من التدريب المباشر.
وأكد حسين العتولي، مدير أكاديمية الإعلام الجديد، أن برنامج تطوير مديري وخبراء التواصل الاجتماعي يجسّد فلسفة الأكاديمية في الارتقاء بقطاع الإعلام الرقمي، وفق رؤى تركز على التوسع في الجانب المعرفي، وفتح المجال أمام الكفاءات والمواهب لصقل قدراتها والاطلاع على أحدث المستجدات العالمية في الإعلام الرقمي، وكيفية امتلاك الأدوات الفعالة لتنمية الأعمال، واستثمار الآفاق الهائلة التي تتيحها منصات التواصل الاجتماعي.
وقال: «إن برنامج تطوير مديري وخبراء التواصل الاجتماعي يواصل زخمه وقصة نجاحه، لقدرته على استقطاب عشرات المنتسبين في كل نسخة من نسخه الـ 17 الماضية، ورفد مشهد الإعلام الرقمي في الدولة بكفاءات جديدة؛ حيث أثبت خريجو الدفعات السابقة تمكناً في هذا المجال الواسع من خلال اكتسابهم معارف وخبرات لا تقدر بثمن على يد نخبة من الخبراء العالميين في مجال الإعلام والتسويق الرقمي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أكاديمية الإعلام الجديد التواصل الاجتماعی الإعلام الرقمی برنامج تطویر

إقرأ أيضاً:

ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق

أعلنت الهيئة العامة للضرائب في العراق، توجه الحكومة لتحصيل الضرائب من 85 جهة جديدة، بينها شركات التاكسي، ومواقع التواصل، والمشاهير، والفنادق والمطاعم.

وقال رئيس الهيئة علي وعد علاوي لوكالة الأنباء العراقية إن"الهيئة أضافت رسوماً على بعض الشركات التي كانت غير خاضعة لها، والتي لديها تطبيقات مثل التاكسي، وبقية شركات تأجير السيارات، وهذا القطاع كان غير خاضع إلى الضريبة، وأخذنا موافقة رئاسة الوزراء لإخضاعهماللضريبة بنسبة 15 %".

وأضاف: "ندرس كذلك إخضاع الإعلانات على مواقع التواصل، وبينها إعلانات فيس بوك للضرائب بنسبة 30% أسوة ببقية الدول، دون تحميل أي رسوم إضافية على العراقيين المعلنين".
وتابع "هنالك قرار بفرض ضرائب على إعلانات التيكتوكرز، والبلوغرز، واليوتيوبرز، وبعض المشاهير الذين لديهم متابعين، والقرار لمجلس الوزراء وصدر بهذا الشأن، والآن نبحث آلية لتطبيق هذه الضرائب مقارنة مع دول مجاورة".
وأكد أنه "ستكون هناك منصة ضريبية لاستحصال هذه الضرائب.. وحسب دراسة مبدئية غير رسمية فإن مبالغها يمكن أن تصل شهرياً إلى 5 ملايين دولار".

مقالات مشابهة

  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • من التقويم إلى الإعلام.. 11 تخصصاً تدعم مديري المدارس الجدد في الشرقية
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة