19 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، موافقة الكيان الصهيوني على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي، انه” على الجميع أن يتجنب اتخاذ أي خطوات يمكن أن توسيع رقعة الصراع”، مبينا ان “الجهود للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار دائم يخفف المعاناة في غزة”.

وأضاف، أن” رئيس وزراء الكيان الصهيوني أكد أنه وافق على المقترح الأمريكي لاتفاق وقف إطلاق النار وعلى حماس قبوله”.
وأكد أنه” سيسافر إلى مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار”، مشيرا الى “ضرورة القضاء على بؤر التوتر والتوصل إلى سلام عادل في الشرق الأوسط”.

وبين أنه” مع مرور الوقت يمكن أن يموت المزيد من الرهائن وقد تقع أحداث تمنع التوصل لاتفاق”، مستدركا بالقول إن” الاتفاق الذي وافقت عليه الكيان مبني على الاتفاق الذي قدمه الرئيس الأميركي في آيار الماضي”.

ولفت الى أن” بلاده تعمل مع جميع دول العالم لتوجيه رسالة لعدم التصعيد في المنطقة”، مؤكدا انه” على الجميع أن يتجنب اتخاذ خطوات أو إجراءات تصعد التوتر وتوسع رقعة العنف”.

وأشار الى أن” التوصل لوقف إطلاق نار دائم هو الوسيلة المثلى لإطلاق سراح الرهائن”، موضحا أن” الكيان قبل المقترح الذي تم تقديمه”.
وواصل أنه” خلال الأيام القادمة سيعمل الخبراء على تقديم فهم واضح لتنفيذ الاتفاق”، مؤكدا بالقول “نتطلع لقبول حماس هذا المقترح للتقريب بين مواقف الطرفين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: تمرير قانون الإجراءات الجنائية دون تعديل مواد الحبس الاحتياطي سيؤدي لتصفية جانب كبير من الملف

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن إجراء أي تعديل على مواد الحبس الاحتياطي بمشروع قانون الإجراءات الجنائية، دون اتخاذ إجراءات لإنهاء هذا الملف المؤلم، سيبعث رسالة أن هذا "حبر على ورق".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقدته نقابة الصحفيين، اليوم، أننا لسنا في حاجة للإسراع بتعديل القانون، دون إنهاء ملف الحبس الاحتياطي، هذا سيؤدي لتصفية جانب كبير من هذا الملف.

وتابع: "يكفينا تطبيق نصوص القانون الحالي، للإفراج عن 16 صحفي محبوس احتياطيًا، من 22 صحفي منهم صادر ضدهم أحكام، الصحافة لن تتحرّك إلا في مناخ عادل وحر، ورفض القيود التي تُكبل الصحفيين والصحافة".

وأعلن "البلشي" رفض نصوص مشروع قانون الإجراءات الجنائية، مشددًا على أن تعديل لمواد الحبس الاحتياطي قائم على فلسفة واحدة، ويؤكد وجود إرادة سياسية لتمرير هذا المشروع، حتى لو تم تعديل المواد المتعلّقة مياشرةً بالصحافة، لن يُثني ذلك النقابة، عن مواصلة الطريق من أجل قانون عادل للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نقيب المهندسين يعلن تضامنه مع نقيب الصحفيين.. ويدعو النواب للتمهل في اتخاذ القرار
  • نقيب الصحفيين: قانون الإجراءات الجنائية يحتاج إلى تغييرات جذرية ويجب مناقشته بتمهل
  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • بوابة الفجر تصدر بيانا لدعم نقيب الصحفيين خالد البلشي
  • هل الفقر أصبح عائقًا أمام التحصيل العلمي للطلاب العراقيين؟
  • المرصد المصري للصحافة والإعلام يتضامن مع نقيب الصحفيين ويرفض مشروع قانون الإجراءات الجنائية بصيغته الحالية
  • ننشر كلمة نقيب الصحفيين في مؤتمر رفض مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: تمرير قانون الإجراءات الجنائية دون تعديل مواد الحبس الاحتياطي سيؤدي لتصفية جانب كبير من الملف
  • نقيب الصحفيين: 41 مادة من قانون الإجراءات الجنائية تخالف الدستور و44 أخرى تحتاج إلى تعديلات جذرية
  • نقيب الصحفيين: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خاصم الدستور والاتفاقات الدولية