لجريدة عمان:
2024-09-18@23:30:42 GMT

أوقات حرجة

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

تتجه الأوضاع في المنطقة إلى محطة فاصلة في تاريخنا، وتنذر بالاشتعال في حالة إصرار الأطراف على مواقفها المتصلبة، أو التهدئة التي يمكن أن تتراجع معها هذه المواقف وتتجنب معها المنطقة تداعيات قد تعيدها إلى الضعف والهوان. كل ما يقع من أحداث هي نتيجة هذا الصلف من الاحتلال الإسرائيلي الذي يصر على مدى تاريخه في تعكير الهدوء والاستقرار منذ الاعتراف الأممي بها في 1948 والمنطقة العربية وإقليم الشرق الأوسط فلم يعرف يومًا الهدوء، بسبب ما يعتقده الاحتلال أن تصرفاته المستفزة على حدود الدول العربية تضمن له الأمن.

المرحلة المقبلة تحتاج منا كأفراد إلى الاستعدادات لكل الاحتمالات التي قد تذهب بنا إلى مسار لا نتوقعه؛ نظرًا للأوضاع المتجددة يومًا بعد آخر، فالأصابع على الزناد في الجنوب اللبناني وفي طهران وفي صنعاء وغيرها من مواقع المقاومة التي تؤمن أنه من الصعب الذهاب إلى التصالح مع الاحتلال الذي أوغل في الاعتداء والتدمير والإبادة بعد كل هذه العقود من الزمن. نحتاج كمجتمع أن نستعد لتلك الاحتمالات التي قد تترك الأحداث أثرًا في قادم الأيام، وقد نرى ما هو أصعب مما يحدث في غزة حاليًا إذا ما قررت إسرائيل الاستمرار في سياسية التطرف والاعتداء ووضع المنطقة دائما على صفيح ساخن. تحاول أطراف جاهدة لمنع حريق في المنطقة وتبذل جهودًا كبيرةً من أجل إيقاف محرقة غزة أولا، ثم الانتقال إلى تسوية شاملة؛ لأنه لا خيار أمام إسرائيل والدول الداعمة لها في الحرب الدائرة سوى التوقف؛ لأن المشروع لم يكتب له النجاح «مؤقتًا» وقد تعاود المحاولة من جديد لأن المشروع أكبر من غزة وفلسطين .. لذلك علينا أن نتنبه إلى أن ما يدور يحتاج إلى المزيد من الوعي والإدراك والقدرة على فهم مسارات الأحداث وأن المنطقة مستهدفة على مر التاريخ، ولن تهدأ حتى تتحقق أطماع القائمين على تحويل الحلم إلى واقع، فمنطقتنا زاخرة بالمقومات المتعددة التي تجعل منها واحدة من أغنى مناطق العالم، فهي مستهدفة في شعوبها ومقدراتها وفي قيمها ومبادئها وقدرتها على النمو والازدهار وتطورها وبناء قدراتها البشرية والأمنية والعسكرية، لذلك فهي مشروع مستهدف وإصرار على إضعافها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

8 شهداء و2750 اصابة بينهم 200 حرجة في لبنان

#سواليف

قال وزير الصحة اللبناني بعد #الهجوم_السبراني_الاسرائيلي مساء الثلاثاء، بان الوزارة سجلت ما لا يقل عن 8 #شهداء في #انفجار #أجهزة #البيجر وعدد الجرحى بلغ 2750 وأكثر من 200 إصابة حالتهم خطيرة.

مقالات مشابهة

  • هل الدعاء بين الأذان والإقامة ضمن أوقات الاستجابة؟
  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • إسرائيل المُجرِمة
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • 8 شهداء و2750 اصابة بينهم 200 حرجة في لبنان
  • مواقيت الصلاة في محافظات مصر ليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • محاولة اغتيال ترامب تكشف عن "أوقات خطيرة" في أمريكا
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر