أكدت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري أهمية الوحدة والتعاون، وضرورة أن تخفض جميع الأطراف الليبية من حدة التوتر وأن تنخرط في حوار بناء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته بمقر البعثة في طرابلس، مع أعضاء المجتمع الدبلوماسي في ليبيا ضم السفراء ورؤساء البعثات والممثلين الدبلوماسيين المعتمدين لدى ليبيا، وخُصص لمناقشة آخر التطورات في البلاد، بحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للبعثة الأممية على فيسبوك.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة

يعاني كثيرون من الشعور بالقلق والتوتر عند إجرائهم مقابلات العمل، ما يقلل من فرصهم في الحصول على الوظيفة، من خلال إظهارهم في مظهر الضعف، ولأن الثقة بالنفس والهدوء مهمين في هذا الوقت، فنوضح بعض النصائح التي يمكن من خلالها تجنب التوتر خلال الإنترفيو.

أسباب التوتر خلال مقابلات العمل

قبل توضيح كيفية تجنب التوتر والقلق خلال مقابلات العمل، يمكن الإشارة إلى أن هذه المشاعر ناتجة عن عدة أسباب ذكرها موقع «روسيا اليوم»، منها الخوف من الفشل؛ إذ قد يشعر البعض بالخوف من عدم قدرتهم على الإجابة على الأسئلة بشكل جيد أو ترك انطباع إيجابي لدى المقابل، وأيضًا الضغط النفسي، فقد يزيد الضغط النفسي الناتج عن الرغبة الشديدة في الحصول على الوظيفة من حدة التوتر، إلى جانب قلة الخبرة؛ إذ قد يشعر المبتدئون أو من لديهم خبرة قليلة بالتوتر بسبب عدم معرفتهم بكيفية التعامل مع مثل هذه المواقف.

نصائح للتغلب على التوتر

ويمكنك تجنب كل هذه المشاعر المزعجة وتعزيز فرص حصولك على الوظيفة من خلال اتباعك هذه النصائح:

1- التحضير الجيد:

ابحث عن الشركة: تعرف على الشركة التي تتقدم إليها، منتجاتها، رؤيتها، وقيمها. توقع الأسئلة: توقع الأسئلة التي قد تُطرح عليك وقم بتجهيز إجابات واضحة وموجزة. مارس المقابلة: قم بإجراء مقابلة تجريبية مع صديق أو أحد أفراد العائلة لزيادة ثقتك بنفسك.

2- الاهتمام بالمظهر:

ارتدِ ملابس مناسبة: اختر ملابس مريحة ومناسبة للبيئة المهنية. اعتني بمظهرك العام: احرص على أن تكون مرتاحًا ونظيفًا.

3- التركيز على نقاط قوتك:

ركز على إنجازاتك: تحدث عن إنجازاتك السابقة التي تظهر مهاراتك وقدراتك. كن واثقًا من نفسك: عبّر عن ثقتك بنفسك وقدراتك.

4- التواصل الجيد:

استمع جيدًا: انتبه جيدًا للأسئلة المطروحة عليك قبل الإجابة. تكلم بوضوح: تحدث بوضوح وبطء وتجنب التلعثم في الكلام. استخدم لغة جسد إيجابية: حافظ على التواصل البصري، ابتسم، واجلس بوضعية مستقيمة.

5- التفكير الإيجابي:

ركز على الإيجابيات: ركز على نقاط قوتك وإنجازاتك بدلًا من التركيز على نقاط ضعفك. قدر نفسك: تذكر أنك مؤهل للحصول على هذه الوظيفة وأن لديك ما تقدمه.

نصائح إضافية خلال الإنترفيو قبل دخول المقابلة، خذ نفسًا عميقًا وبطيئًا لتهدئة أعصابك. إذا لم تكن تعرف إجابة سؤال ما، فكن صريحًا وقل ذلك. لا تتردد في طرح أسئلة على المقابل حول الشركة أو الوظيفة.

مقالات مشابهة

  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • اتفاق أممي تونسي على ضرورة الاستقرار في ليبيا
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • كيف تسهم القراءة في تقليل التوتر والقلق
  • الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • التوتر بين إسبانيا وفنزويلا يتطور إلى أزمة دبلوماسية
  • العوامل المؤثرة على نمو الشعر: كيف يمكن تحسين سرعة النمو؟
  • البعثة الأممية تدعو الأطراف الليبية لإخراج المركزي من دائرة الصراعات السياسية