أكد السفير الكويتي، فهد الظفيري في تصريح صحفي، الاثنين، التزام دولة الكويت بواجبها تجاه الأشقاء في السودان..

التغيير: الخرطوم

أعرب مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر عن شكر وتقدير السودان حكومة وشعبا لدولة الكويت الشقيقة على ما ظلت تقدمه من مساعدات إنسانية قيمة.

وقال جابر إن دولة الكويت، ساهمت في تخفيف معاناة المواطنين جراء الحرب الدائرة الآن والسيول والفيضانات.

وأشاد جابر لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان الاثنين السفير الكويتي بالسودان، فهد الظفيري بالدعم والمساندة التي ظلت تقدمها الكويت للسودان في المحافل الدولية والإقليمية، لا سيما التأكيد على ضرورة تنفيذ مخرجات جدة.

وأكد حرص السودان على إشراك الكويت في مرحلة إعادة الإعمار ومنح استثماراتها السابقة واللاحقة الميزات التي تكافئ مواقفها الإنسانية والسياسية. وقدم الفريق جابر تنوير عن محادثات السلام في جدة واللقاءات الثنائية مع الوسطاء بشأن مباحثات جنيف.

وتطرق اللقاء إلى آليات العمل الثنائي ممثلة في اللجنة الوزارية المشتركة ولجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين، وفقا لوكالة السودان للأنباء.

من جانبه أكد السفير الكويتي، فهد الظفيري في تصريح صحفي التزام دولة الكويت بواجبها تجاه الأشقاء في السودان.

وأشار إلى استئناف المساعدات الإنسانية، لافتاً إلى أن بلاده ستعتمد طرحاً جديداً يتعلق بتطوير المساعدات الإنسانية من حيث طبيعتها والانتقال إلى مرحلة إعادة إعمار المرافق الصحية.

وشرّدت الحرب، التي اندلعت في 15 أبريل 2023، أكثر من 10.7 مليون سوداني – نحو خمسة سكان البلاد- في أسوأ أزمة لاجئين على مستوى العالم، فيما تركت نحو نصف السودانيين في مواجهة مع شبح المجاعة.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالجوع في السودان الكويت المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجوع في السودان الكويت المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك - صفا يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720. وكان مجلس الأمن اعتمد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قرارًا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار. ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضًا. يذكر، أنه تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • راشد عبد الرحيم: المبعوث البريطاني
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة