عقد اليوم الإتحاد المصرى للغرف السياحية اجتماعه الإجرائى لإنتخاب مناصب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق للدورة الثامنة عشر. ووفقاً للقانون 27 لسنة 23 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزارى 27 لسنة 2024 فقد ترأسعلى غنيم رئيس غرفة محال بيع العاديات والسلع السياحية الجلسة الإجرائية بصفته أكبر الأعضاء سناً و قامت اللجنة المشكلة وفقاً للمادة(38) و (56) من اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف والسياحية وتنظيم إتحاد لها بفتح باب الترشح والإشراف على إجراء إنتخابات رئيس مجلس إدارة الإتحاد للدورة الثامنة عشر ووكيله وأمين الصندوق
حيث فاز بالتزكية بمنصب رئيس الإتحاد حسام الشاعر وبمنصب وكيل المجلس ناصر تركي وبمنصب أمين الصندوق بالتزكية إيهاب عبدالعال.


ثم عقد مجلس إدارة الإتحاد أول إجتماعاته برئاسة حسام الشاعر الذي أستهل الإجتماع بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس على ثقة القطاع وقدم الشكر للمجلس السابق برئاسة أحمد الوصيف مشيدا بما نجح هو وزملائه أعضاء المجلس السابق فى تحقيقه. كما تقدم بالشكر للأستاذ شريف فتحى وزير السياحة والآثار متمنياً لسيادته التوفيق ومؤكداً على استمرار الإتحاد فى مساندة القطاع السياحى وفق توجهات الدولة التى تهدف إلى التوسع لجذب الأعداد التى تتناسب مع مكانة مصر السياحية وإمكاناتها. كما قدم الشكر للأستاذ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق . ثم تحدث رئيس الإتحاد عن دور الإتحاد وضرورة إتاحة كافة الموارد البشرية والمالية لقيامه بدوره فى خدمة القطاع وأكد على أهمية التدريب والإهتمام بالعنصر البشرى العامل بالقطاع السياحى وتعظيم ما تم فى هذا الملف خلال الدورة السابقة كما ناقش المجلس عدداً من التحديات التى تصادف القطاع السياحى بمختلف أنشطته وسبل التغلب عليها وكذا الخطوط العريضة لخطة المجلس خلال هذه الدورة. 
ومن الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الإتحاد يتكون من ستة عشر عضواً منهم ستة أعضاء منتخبين وخمسة رؤساء الغرف السياحيةوثلاثة معينيين وممثل وزارة السياحة وممثل وزارة المالية

1000160758 1000160756

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، بمقر المجلس في طرابلس، أعضاء المجلس الأعلى للدولة صفوان المسوري، ومنصور الحصادي، وبلقاسم قزيط، وهناء العرفي، ونجاة شرف الدين.

وفي مستهل اللقاء، وتزامناً مع الذكرى الأولى لكارثة درنة والمناطق المجاورة لها، ترحم المنفي والضيوف على من قضوا في هذه الكارثة، داعيين الله تعالى أن يتقبلهم من الشهداء، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

واستعرض اللقاء تطورات الأوضاع السياسية بشكل عام، وضرورة إيجاد تسوية داخل المجلس الأعلى للدولة والعمل على التئامه، بالإضافة لتوحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي، بما يساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في كافة أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • «الحجار» أميناً لتنظيم حزب المصريين الأحرار بمحافظة القليوبية
  • البابا تواضروس يستقبل الأنبا المكاري بعد تعيينه وكيلا للإكليريكية
  • سلطنة عُمان تعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • الأوسي رئيساً للاتحاد العربي فرع العراق لمكافحة التزوير والتزييف وغسيل الاموال
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • مجلس الأمن يناقش خطورة غارتين إسرائيليتين في غزة
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • استدامة العمل الثقافي بـ"المجلس الأدبي" في أبوظبي
  • خبر يتعلّق بالمطار... هذا ما أعلنه رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر
  • صندوق تنمية المهارات يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف