شهدت جامعة المنيا ولأول مرة في تاريخها وبرعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة تصفيات دوري نوادي ريادة الاعمال لإقليم شمال الصعيد.

بدأت الفعاليات بكلمة للمدير التنفيذي لنوادي ريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي الدكتورة وفاء محمد عبد الرشيد نقلت فيها اطيب الامنيات لجامعة المنيا من مدير الاكاديمية الدكتورة جينا الفق وأشادت بالدور المميز لنادي ريادة الأعمال بجامعة المنيا بقيادة دكتورة ايمان الشريف وفريق النادي من اعضاء هيئة التدريس والعاملين في مجال ريادة الاعمال واعلنت عن مفاجأة سارة تضاف لرصيد المركز الوطني للابتكار وريادة الاعمال بالجامعة وهى تدشين 6 شركات ناشئة بالتعاون بين جامعة المنيا واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو بتمويل قدره 300 الف جنيه مصري للشركة الواحدة.

وأكدت دكتورة ايمان الشريف المدير التنفيذي للمركز الوطني للابتكار ونادى ريادة الأعمال بالجامعة على ان الداعم الاول للابتكار وريادة الأعمال هو معالي رئيس الجامعة ولولا تشجيعه لمنسوبي الجامعة ما استطاع المركز تحقيق النتائج التي شهدتها ساحة الجامعة مؤخراً وان المركز يستهدف تحقيق وتنفيذ الخطة الاستراتيجية والتنفيذية للجامعة لقطاع اقليم شمال الصعيد في مجال الابتكار وريادة الاعمال ونقل وتسويق التكنولوجيا ونشر وترسيخ ثقافة ريادة الاعمال.

وأثني الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة على البرامج التمويلية والمميزة التي تقدمها الاكاديمية كنوادي ريادة الاعمال ومكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا وصندوق رعاية الموهوبين والمبتكرين وغيرها ورحب بلجنة تحكيم تصفيات الدوري لإقليم شمال الصعيد ووفود الجامعات المشاركة وهى جامعات الفيوم وبنى سويف وبنى سويف الاهلية والمنيا في رحاب جامعة المنيا.

وأكد فرحات أن ريادة الاعمال هي المفتاح الاساسي للنهضة الاقتصادية التي نتمناها وانها ثقافة حياتية لابد من نشرها وترسيخها بين الشباب وعليهم الا يستسلموا لليأس وان الاصرار والمثابرة مفتاح النجاح وان معظم الافكار.

بدأت صغيرة وتحولت لأفكار ناجحة غيرت معالم الخريطة الوظيفية وشجع كل منسوبي الاقليم على تحويل افكارهم لمشروعات تدفع عجلة الاقتصاد

.

ثم بدأت فعاليات التنافس بين 12 فريق للجامعات المشاركة بنماذجهم الاولية للمشروعات وتضمنت لجنة المحكمين: الدكتور ايمان الشريف المدير التنفيذى لمركز الابتكار ونادى ريادة الاعمال جامعة المنيا، الدكتورة جيهان حمزة مدير مركز الابتكار ونادى ريادة الاعمال جامعة بدر، الدكتور معتز عليو جامعة أسيوط، الدكتور وليد مكرم محمد المدير التنفيذى لمركز تكنولوجيا المعلومات جامعة المنيا، الدكتور أسامة محمد سمير مركز الابتكار ونادى ريادة الأعمال، الدكتور أحمد علاء الدين عثمان مدير مراكز كريتيفا للمنيا وبنى سويف والفيوم، و هيثم احمد سمير مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا رواد الأعمال المشروعات متناهية الصغر المركز الوطني للابتكار ریادة الاعمال ریادة الأعمال جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس

عقد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، اجتماع الجمعية العمومية العادية لأعضاء صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بجامعة المنيا، إلى جانب ترأسه للقاءٍ مفتوح مع اعضاء الصندوق، وذلك لمُناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أداء الاستثمار، والمصادقة على تقرير مراقب الحسابات، واعتماد القوائم المالية للصندوق عن العام المنتهي في 2023/12/31، وتعيين مراقب للحسابات، وكذا انتخاب اعضاء مجلس الإدارة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال خيري، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والدكتور باسم عبد الحكيم أمين عام الجامعة، ومنال عبد العاطي، مدير الصندوق، وفردوس النزهي، أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا.

في بداية كلمته، قال رئيس الجامعة " ان هذا اللقاء يُعد لقاءً تاريخيًا بعد زيادة اعداد المشتركين بالصندوق إلى 8000 مُشترك، فضلاً عن ميزاته والتي تضمنت إضافة علاوة خاصة 2014، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشهر إلى 157 شهر، وكذلك زيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة.

أشار فرحات إلى حرص الجامعة على الحفاظ باستمرارية تنمية موارد الصندوق، بالصورة التي تضمن الحفاظ على حقوق أعضائه، وتعظيم الاستفادة الخدمية منه بما يليق بمنتسبي الجامعة التي تسعى قيادتها لتطوير البشر والحجر بها، للنهوض بها على كافة الأصعدة.

كما استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء الجُهود المبذولة من مجلس الإدارة والعاملين بالصندوق، وعرض بيان تقديري بالمصروفات، وإيرادته التي وصلت إلى أكثر من ٣٠مليون جنيه، علاوة على توضيح مقارنة بين عدد الحالات والمزايا المُنصرفة عن عامي 2022/2023، ومقارنة بين زيادة الميزة المنصرفة للأعضاء من 2016 حتى 2024.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لأعضاء الصندوق على مجهوداتهم المبذولة وما يقدمونه لخدمة الجامعة، مشيراً إلى ان عقد هذا اللقاء سيُنظم سنوياً، لنشر الوعي بخُطط الصندوق، والاستماع للرؤى الموضوعة لصالح أعضائه.

واستمع فرحات، خلال الاجتماع لأسئلة الأعضاء، ومقترحاتهم، وآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات، وقام سيادته بالرد على كافة الأسئلة التي طُرحت، مؤكداً على اهتمامه بقضايا ومشاكل جميع منتسبي الجامعة.

وعقب اللقاء اُجريت عملية التصويت لأعضاء مجلس ادارة الصندوق، و قام رئيس الجامعة ونائبه بالإدلاء بأصواتهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z
  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • تعرف على أبرز 10 شركات آسيوية ناشئة تستقطب ملايين الدولارات
  • ابتكارات طلابية ناشئة تعزز الوعي المالي باستخدام التكنولوجيا وتحقق ريادة أعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة المنيا تسعى للحصول على اعتماد "جهار" لتطوير خدماتها الصحية
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال