صحيفة اليوم:
2024-09-16@21:40:18 GMT

مركز الملك سلمان يقدم مساعدات متنوعة في 5 دول

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

مركز الملك سلمان يقدم مساعدات متنوعة في 5 دول

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مشروع حفر 21 بئرًا متوسط العمق تعمل بالطاقة الشمسية في مناطق أبوجا، وإينوجو، وكانو، وأوسون، وأويو، وكادونا بجمهورية نيجيريا الاتحادية.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أن الاتفاقية تهدف إلى توفير المياه الصالحة للشرب لكل من البشر والماشية، والحد من الوفيات جراء استهلاك المياه الملوثة، وسد العجز الكبير في المياه بالمناطق المستهدفة من المشروع، يستفيد منها 105.

000 فرد بشكل مباشر.
أخبار متعلقة مستجدات المشروعات التطويرية في مطار الملك عبد العزيز الدوليجامعة الأميرة نورة تُطلق برنامج "قياديات المستقبل" لتنمية المهاراتويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية المتعلقة بقطاع المياه والإصحاح البيئي التي تنفذها المملكة عبر المركز لتحسين جودة الحياة وتوفير حلول مستدامة للبيئة والتقليل من انتشار الأمراض والأوبئة في الدول المحتاجة حول العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات متنوعة المياه الصالحة للشربوفي اليمن، وزّع المركز أمس 185 سلة غذائية في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة، استفاد منها 1.295 فردًا.
فيما وقّع مركز الملك سلمان أمس، مشروعين تنفيذيين مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتوفير المياه الصالحة للشرب في جمهورية مالي؛ بهدف تحسين جودة الحياة من خلال توفير المياه الآمنة والنقية للمجتمعات الأشد احتياجًا.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز أنه سيجري بموجب المشروع الأول حفر16 بئرًا أرتوازيًا بعمق 100 متر، وحفر بئر ارتوازية واحدة بعمق 120 مترًا، بالإضافة إلى حفر 5 آبار سطحية بعمق ما بين 20 وحتى 40 مترًا تعمل بالطاقة الشمسية، يستفيد منها 372.304 أفراد.
وأبان الدكتور عبدالله المعلم أن المشروع الثاني يتضمن حفر بئرين أرتوازيين بعمق 100 متر، وحفر 3 آبار سطحية بعمق ما بين 20 وحتى 40 مترًا، إلى جانب بناء دورة مياه واحدة، يستفيد منها 11.330 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات متنوعة الفريق الطبي التطوعيمن ناحية أخرى، أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الفترة من 11 وحتى 15 أغسطس 2024م زيارة عمل استطلاعية لمدينتي بوغوتا وكيبدو بجمهورية كولومبيا للنظر في مدى إمكانية تنفيذ مشاريع طبية تطوعية.
والتقى الفريق خلال الزيارة المسؤولين العاملين في وزارة الصحة ومديري بعض المستشفيات، لتحديد نوعية الاحتياج ودراسة مستوى جاهزية المؤسسات الصحية في كولومبيا لتنفيذ المشاريع الطبية التطوعية من عدمه.المشاريع الإنسانية والإغاثيةوفي الأردن، دشّن مركز الملك سلمان أمس، البرنامج التطوعي الثامن والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، الذي ينفذ خلال الفترة من 17 وحتى 24 أغسطس 2024م، بمشاركة 20 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية.
وجرى منذ بدء الحملة تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين في عيادات البصريات، والجلدية، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، والنساء والولادة، والأطفال، والأسنان، إلى جانب تقديم برامج تعليمية للأطفال والبالغين، وتنمية مهارات الأطفال تحت شعار "أنا أستطيع"، استفاد منه 90 فردًا.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين وتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس عواصم مركز الملك سلمان مساعدات مركز الملك سلمان السعودية مرکز الملک سلمان article img ratio

إقرأ أيضاً:

انخفاض ضغط المياه في مركز أبو تيج بأسيوط لمدة 5 أيام للصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد بدء أعمال صيانة دورية لمروق المياه رقم (1) بمحطة أبوتيج المرشحة، في إطار خطة دورية تهدف إلى تطهير وتعقيم المروقات وضمان جودة المياه على المدى الطويل.

وبحسب بيان الشركة، فإن أعمال الصيانة ستستمر لمدة خمسة أيام، بدءًا من صباح الأحد الموافق 15 سبتمبر وحتى صباح الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024.

تأثير الصيانة على إمدادات المياه

نتيجة لأعمال الصيانة، من المتوقع أن يشهد مركز أبوتيج انخفاضًا في ضغط المياه، خاصة في الأدوار العليا خلال ساعات الذروة.

حلول الشركة لتلبية الاحتياجات

لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة الصيانة، قامت الشركة بتشغيل مروق المياه رقم (2) بالكامل، بالإضافة إلى تشغيل جميع المحطات الارتوازية والكومباكت المتاحة.

وسائل التواصل مع الشركة

دعت الشركة المواطنين إلى التواصل معها عبر القنوات المتاحة للإبلاغ عن أي مشكلة أو طلب سيارات مياه، ومن أهم هذه القنوات:

 - الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي.

 - الأرقام المحمولة 01280733990 و 01285000125.

 - الواتساب 01206179891.

 - الصفحة الرسمية للشركة وموقعها الإلكتروني http://ascww.org/public/

 - تطبيق الشركة على الهاتف المحمول.

ناشدت الشركة المواطنين بالتعاون والتفهم خلال فترة الصيانة، مؤكدة على التزامها بتقديم أفضل الخدمات.

نصائح للمواطنين للتعامل مع انخفاض المياه 

 - تخزين كمية كافية من المياه قبل بدء أعمال الصيانة.

 - ترشيد استهلاك المياه خلال فترة الصيانة.

 - التواصل مع الشركة في حالة حدوث أي مشاكل.

تهدف أعمال الصيانة إلى الحفاظ على جودة المياه المقدمة للمواطنين، وتؤكد الشركة على حرصها على تلبية احتياجاتهم خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • انخفاض ضغط المياه في مركز أبو تيج بأسيوط لمدة 5 أيام للصيانة
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت