عقد اليوم الاتحاد المصري للغرف السياحية اجتماعه الإجرائي لانتخاب مناصب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق للدورة الثامنة عشر.

ووفقاً للقانون 27 لسنة 23 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزارى 27 لسنة 2024 فقد ترأس على غنيم، رئيس غرفة محال بيع العاديات والسلع السياحية الجلسة الإجرائية بصفته أكبر الأعضاء سناً.

و قامت اللجنة المشكلة وفقاً للمادة(38) و (56) من اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف والسياحية وتنظيم اتحاد لها بفتح باب الترشح والإشراف على إجراء إنتخابات رئيس مجلس إدارة الإتحاد للدورة الثامنة عشر ووكيله وأمين الصندوق.

وفاز بالتزكية بمنصب رئيس الاتحاد للغرف السياحية، حسام الشاعر وبمنصب وكيل المجلس، ناصر تركي وبمنصب أمين الصندوق بالتزكية، إيهاب عبد العال.

عقد مجلس إدارة الإتحاد أول اجتماعاته برئاسة حسام الشاعر الذي استهل الاجتماع بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس على ثقة القطاع وقدم الشكر للمجلس السابق برئاسة أحمد الوصيف مشيدا بما نجح هو وزملائه أعضاء المجلس السابق فى تحقيقه.

كما تقدم بالشكر لـ شريف فتحي، وزير السياحة والآثار متمنياً له التوفيق ومؤكداً على استمرار الإتحاد فى مساندة القطاع السياحي وفق توجهات الدولة التي تهدف إلى التوسع لجذب الأعداد التى تتناسب مع مكانة مصر السياحية وإمكاناتها.

كما قدم الشكر لأحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق، وتحدث رئيس الاتحاد عن دور الاتحاد وضرورة إتاحة كافة الموارد البشرية والمالية لقيامه بدوره فى خدمة القطاع وأكد على أهمية التدريب والاهتمام بالعنصر البشري العامل بالقطاع السياحي وتعظيم ما تم في هذا الملف خلال الدورة السابقة كما ناقش المجلس عدداً من التحديات التي تصادف القطاع السياحي بمختلف أنشطته وسبل التغلب عليها وكذا الخطوط العريضة لخطة المجلس خلال هذه الدورة.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الإتحاد يتكون من ستة عشر عضواً منهم ستة أعضاء منتخبين وخمسة رؤساء الغرف السياحية وثلاثة معينيين وممثل وزارة السياحة وممثل وزارة المالية.

أزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة

« المطاعم السياحية» تعلن نتيجة انتخابات الغرفة لمقاعد مجالس الإدارة

قبل نتائج انتخابات الغرف السياحية.. ماذا ينتظر الأعضاء من المنتخبين الجدد؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة والآثار الاتحاد المصري للغرف السياحية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن قطاع السياحة في مصر القطاع السياحي في مصر انتخابات الاتحاد المصري للغرف السياحية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، أن النسختين القادمتين من الحدثين الرئيسيين للاتحاد القاري (حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي، ومؤتمر رؤساء وأمناء عامي الاتحادات الوطنية والإقليمية لعام 2024، سيقامان في سول، عاصمة كوريا الجنوبية.

ولأول مرة على الإطلاق، سيقام الحدثان الرئيسيان في نفس المدينة على التوالي، حيث من المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوي في سول بتاريخ 29 أكتوبر 2024 في قصر السلام الكبير بجامعة كيونج هي، بينما يتبعه مؤتمر رؤساء وأمناء عامي الاتحادات الوطنية والإقليمية 2024، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام من 30 أكتوبر حتى الأول من نوفمبر في فندق كونراد سيول.

وستكرم النسخة الثامنة والعشرون من حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإنجازات الرائعة لكرة القدم الآسيوية من خلال الكشف عن جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي المرموقة، وجائزة أفضل لاعب ولاعبة في آسيا، إلى جانب مجموعة من الجوائز التي يتم من خلالها تكريم الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء لتصاعد أدائها ونجاحها سواء على أرض الملعب أو خارجه.

مقالات مشابهة

  • مخاوف أوروبية من تصرفات الرئيس التونسي الاستبدادية وتأثيرها على التعاون في ملف المهاجرين
  • عبدالله الدرمكي نائباً للأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • الأوسي رئيساً للاتحاد العربي فرع العراق لمكافحة التزوير والتزييف وغسيل الاموال
  • تقرير ماريو دراغي يشكل اختباراً للاتحاد الأوروبي
  • استدامة العمل الثقافي بـ"المجلس الأدبي" في أبوظبي
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
  • الشاعر جمال بخيت في وثائقي «سيرة الفن»: ريادة الفن المصري تاريخية
  • رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية – الخليجية الأولى ستبحث دفع الشراكة الاستراتيجية قدما
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري