وافقت الدكتورة إيناس عبدالدايم - عازفة الفلوت ووزير الثقافة الأسبق، علي تولي مهام رئاسة مجلس أمناء "ملتقي القاهرة الدولي لفن الحكي" والمقرر أن تنطلق نسخته الأولى في الفترة من 5 إلى 11 نوفمبر المقبل، وتقام فعالياته بامتداد خمس محافظات مصرية.
 

مجلس أمناء “ملتقي القاهرة الدولي لفن الحكي”

 

ومن المنتظر أن يضم مجلس الأمناء عددا من الشخصيات البارزة ثقافيا وفنيا ومجتمعيا، سيتم الإعلان عنهم تباعًا، 
وسيناط بمجلس الأمناء وضع السياسات العامة للملتقي وتطوير خطط فعالياته، وضيوفه، وكذا التقييم والمتابعة المستمرة لاستراتيجيات الملتقي الأول من نوعه في مصر، وهو معني بفن الحكي وتجلياته المتعددة.


 

موعد “ملتقي القاهرة الدولي لفن الحكي”

 

من جانبها عبرت د. إيناس عبد الدايم عن سعادتها بتولي رئاسة مجلس أمناء الملتقي الذي تم الإعلان عنه اوائل يوليو الجاري والذي يعد حدثا ً وفعالية فريدة من نوعها، كونه يتضمن مشاركات عربية ودولية، وينظم ورشا ومسابقات، وأطر فكرية وفنية احتفاءا بفن الحكي.
 

تفاصيل “ملتقي القاهرة الدولي لفن الحكي”

 

يذكر أن الملتقي ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة، وبمبادرة من صناعه، الكاتب والإعلامي د.محمد فتحي - أمين عام مجلس أمناء الملتقي، المخرج عادل حسان،رئيس الملتقي، الفنان والحكاء المصري محمد عبدالفتاح "كالا" المدير الفني، والفنانة والناشطة الثقافية مني سليمان مديرا تنفيذيا.
 

ويقام الملتقي من خلال شراكة بين مؤسسات "إسمعونا "و "بيت الحواديت "و "وصلة للفنون" مستفيدا من إمكانيات هذه المؤسسات لصناعة حدث فريد،تتوزع أنشطته وفعالياته على خمس محافظات هي القاهرة،الفيوم،،البحيرة وسوهاج والاسماعيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة إيناس عبدالدايم إيناس عبدالدايم مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، انعقاده في الدور العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني قبل الخميس الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بناءً على دعوة من رئيس الجمهورية.


موعد دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب


وفي حال عدم صدور الدعوة، يبدأ مجلس النواب أعماله وفقًا للقانون.

 

ونظم قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ضوابط انعقاد المجلس، حيث تنص المادة 274 على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.


ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة


ومن المقرر أن تبدأ أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في دور الانعقاد الخامس والأخير مطلع أكتوبر المقبل، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة مجلس النواب للانعقاد في الدور الخامس والأخير، وكذلك قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد العادي الرابع.


ويعقب ذلك الدعوة لتشكيل اللجان النوعية الـ25، وعقب التشكيل، يتم الدعوة من خلال رئيس مجلس النواب لإجراء انتخابات هيئات المكاتب "الرئيس -الوكيلين - أمناء السر".


وأوضحت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، قواعد تشكيل اللجان النوعية، وفقا لما جاء في نص المادة 38: تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها.


ولا يجوز فى جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.


وتنص المادة 39 على: يتلقى رئيس المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى فى الموعد الذى يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان.


ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء فى عضوية اللجنة التى يطلب الترشح لها، ثم لذوى الخبرة والتخصص فى مجال نشاط اللجنة.

مقالات مشابهة

  • موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • ترشيح «أباظة» رئيسا تنفيذيا لبنك القاهرة.. و«عز العرب» للتجاري الدولي
  • استقالة ابو البصل من (امناء الاردنية) والخطيب بديلا
  • مقترح مشروع تطوير التكايا
  • الحوثيون يُعينون رئيسا وأعضاء لمجلس القضاء الأعلى بعضهم من خارج سلطات القضاء
  • البرلمان العربي: وقف إطلاق النار في غزة أصبح مطلبًا يحظى بإجماع دولي
  • المجلس الشعبي الوطني يشارك بالقاهرة في اجتماع لمجلس أمناء الرصد