أقامت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة البحيرة، ندوة توعوية، بعنوان: «العلم النافع وأثره في تعديل السلوك»، ضمن فعاليات خطة الأنشطة الصيفية لمعاهد المنطقة، وذلك بمقر كليه الشريعة والقانون جامعة الأزهر الشريف بدمنهور.

جاءت الندوة تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب وبرعاية الدكتور منصور أبو العدب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية وإشراف إبراهيم صديق مدير عام الأنشطة الاجتماعية، ومتابعة الدكتور محمود عبده الحلبي، مدير رعاية طلاب المنطقة البحيرة الأزهرية، وبحضور الدكتور محمد المغازي عميد الكلية الشريعة والقانون.

بدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب محمد عطية، الطالب بمعهد دمنهور النموذجي.

حاضر في الندوة الدكتور بشير عبد الله على، عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد، مُوضحًا قيمة العلم وأهميته، وأن الإسلام أمر بتحصيل العلم النافع، والذي يخدم الإنسان في كافة أموره الحياتية ويحقق الخير والصلاح للمجتمع، لافتًا إلى أن العلم النافع هو القائم على التعددية المذهبية.

كما تحدث عبد الله، عن مواصفات طالب العلم وذكر منها الصدق والسلوك الحسن الأمانة، الاجتهاد في طلب العلم، والتواصل بين المعلم والمتعلم، وإخلاص النية الله عز وجل، ولا يجب أن نتعالى بالعلم على الناس لأن العلم من عند الله.

وفي كملته، أشاد الدكتور منصور أبو العدب، بجهود رعاية الطلاب في تنفيذ الأنشطة الطلابية، مُشيرًا إلى أهمية النشاط الصيف في اكتشاف المواهب وتنمية المهارات لدى الطلاب بجانب استثمار وقت فراغ لدى الطلاب وحمايتهم من السلوكيات الضارة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الله المغازي، على أهمية العلم والمعرفة، مُوضحًا معنى العلم والمعرفة، ومدى تأثير العلم النافع في تعديل السلوك، ولفت «المغازي» إلى أن المجتمع والعالم يحتاج إلى أمرين هما المعرفة والعلم.

هذا وقال الدكتور محمود الحلبي: إن الندوة تأتي ضمن خطة الأنشطة الصيفية، وتهدف إلى بناء قيادات طلابية قدارة على مواجهة كافة تحديات العصر غرس القيم الدينية والأخلاقية الصحيحة، تنمية مهارات الطلاب المختلفة.

حضر في الندوة كل من عبد العزيز عبد الهادي، مسئول النشاط بالمنطقة، ورباب العبد، مسئول نشاط الفتيات بالمنطقة، وشهدت الندوة التي قدمتها الطالبة رنا أنور جبريل، جانب من الحوار والمناقشات بين الطلاب المحاضرين فيها، كما استمع الحضور لفقرات إنشاد من للطالب سفيان محمد الصياد والطالب محمد العسكري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة ندوة توعوية الأنشطة الطلابية النشاط الصيفي العلم النافع

إقرأ أيضاً:

المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد

أعلن الشيخ ممدوح عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، انتهاء استعدادات المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية المختلفة بالإسماعيلية لاستقبال العام الدراسي الجديد 24\25 .

وبحث عبد الجواد خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع شيوخ معاهد إدارة الإسماعيليّة الأزهرية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) نموذجية وتجريبية الآليات الجديدة للتغلب على التحديات التي تواجه العملية التعليمية، خاصة فيما يتعلق بنقص المدرسين، والانتهاء من انتداباتهم الكلية والجزئية وتنفيذ جميع خطابات الندب المرسلة، وإعداد الجداول، وآليات استيعاب جميع الطلاب المتقدمين للمرحلة التمهيدية، وتقديم الدعم الكامل للمعلمين. 

كما تم مناقشة الأثاث المدرسي ومدى مناسبته لكل مرحلة عمرية، وتوفير كافة مقومات العملية التعليمية، وتوزيع المهام على جميع الوكلاء والمعلمين. وأكد فضيلته على أهمية المتابعة الجادة من قبل  الموجهين خلال هذه الفترة، وإعداد تقارير عن جاهزية المعاهد لاستقبال الطلاب بالشكل الذي يليق بمؤسسة الأزهر الشريف

حضر الاجتماع نجيب محمد، مدير إدارة الإسماعيليّة التعليمية، وعلي عطا الله، مدير التعليم التجريبي والنموذجي، والموجهين بالإدارة، وذلك في إطار استعدادات المنطقة ومعاهدها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.  

وكانت منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية باحتفالية أقيمت بمعهد السلام النموذجي بإدارة التل الكبير، بحضور الدكتور السيد البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وتم خلال الاحتفالية استعراض سبل الرعاية الرياضية والثقافية والاجتماعية لكافة الطلاب خلال برنامج الأنشطة الصيفية .

                   

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 .. الرابط وخطوات الاستعلام
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم
  • خريس: نعول على الحوار
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم