رأس معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي, عبر الاتصال المرئي اليوم, اجتماعاً داخلياً تنسيقياً في إطار التحضير لاجتماع المجلس الوزاري الـ161 لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون، المزمع انعقاده بتاريخ 9 سبتمبر 2024 في مدينة الرياض.
وأوضح معالي الأمين العام أن هذا الاجتماع الداخلي التنسيقي للاجتماع الوزاري الـ161 يهدف إلى التنسيق والتحضير بشكل كامل وشامل لجميع الموضوعات التي ستطرح على أجندة الاجتماع الوزاري، التي ستحتوي على عدد من الملفات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، وكذلك عدد من الملفات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والدولية.


وأشار إلى أنه خلال اجتماع المجلس الوزاري الـ161, ستعقد دول المجلس عدة اجتماعات وزارية مشتركة مع عدد من الدول، لبحث التعاون والتنسيق المشترك بينهم وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع الاقليمية والدولية.
وأكد أن هذه الاجتماعات الوزارية الخليجية تأتي استكمالاً لتعزيز الجهود المشتركة بين دول المجلس لتطوير التعاون والتكامل بينها، من خلال تبادل وجهات النظر وإقرار العديد من القرارات والتوصيات الخليجية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المبادرات والمشروعات الخليجية المشتركة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والأمن والاستقرار لدول المجلس وشعوبها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لدول «مجلس التعاون»

أبوظبي/ وام
التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات «2025 - 2028».
وتبادل سموه والضيف الحديث حول عدد من الموضوعات التي تتناول سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجالات الأمنية والشرطية، وأهمية دفع مسيرة التكامل الخليجي فيها وفقاً لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون «حفظهم الله»، لاسيما في مجال مكافحة المخدرات وآثارها السلبية والمدمرة لصحة وسلامة الفرد والمجتمع، وذلك من خلال استراتيجية خليجية موحدة، وآليات عمل فعالة، تعزز العمل الخليجي المشترك، بما يضمن مزيداً من الأمن والاستقرار لمجتمعاتنا الخليجية.
حضر اللقاء، اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، والعميد سعيد السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات بالدولة.
كما حضره من جانب الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، العميد حمد عجلان العميمي، الأمين المساعد للشؤون الأمنية، والمقدم راشد القمزي مدير مكتب الأمين المساعد للشؤون الأمنية، والرائد الدكتور محمد الدرمكي، مدير إدارة الاستراتيجية الأمنية وتطوير الأنظمة بالأمانة المساعد للشؤون الأمنية، والرائد الويهي العقاري سكرتير الأمين المساعد للشؤون الأمنية، وعبدالله صالح الجربوع، مدير عام مكتب الأمين العام.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لاجتماع الخطيب مع كولر بحضور لجنة التخطيط
  • الأمين العام لمجلس التعاون: إجراءات إسرائيل للتوسع الاستيطاني والتغيير الجغرافي تعتبر غير شرعية
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لدول «مجلس التعاون»
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد