صرح الإعلامي أحمد موسى بأن الغالبية العظمى من المجتمع، وخاصة الأسر والطلاب، يدعمون قرارات الوزير محمد عبد اللطيف بشأن منظومة التعليم الجديدة، مع الإشارة إلى أن هناك بعض التحفظات من فئة أخرى، فيما يرفض نسبة قليلة هذه القرارات بشكل كامل.

وأضاف موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يبث عبر قناة “صدى البلد” مساء السبت، أن الأسر تشعر بتخفيف العبء المرتبط بالمواد الدراسية والتكاليف المالية، كما أن منظومة التعليم الجديدة تزيل القلق المرتبط بالثانوية العامة ومخاوف الغش والمحسوبية.

وتابع: “الأسر تشعر بتخفيف كبير في عدد المواد وبالتالي تكاليف أقل، كما أن شبح الثانوية العامة لن يكون موجودًا، ولن نواجه مشكلات الغش والمحسوبية كما في السابق، حيث ستكون هناك خمس مواد فقط.”

وأشار إلى أن هذه المنظومة الجديدة تهدف أيضًا إلى مواجهة “مافيا الدروس الخصوصية”، مذكرًا بأن عدد الطلاب في مصر يبلغ حوالي 25 مليون طالب، وهو ما يعادل تعداد سكان 7 أو 8 دول مجتمعة.

وأشاد بخطة جذب الطلاب للمدارس في العام الدراسي الجديد، والتي تتضمن تخصيص درجات للحضور والمشاركة، متسائلًا: «إزاي كان الطالب داخل فصل فيه حوالي 100 أو 200 طالب وكان يقول أنا مش قادر أفهم ولا أسمع ولا استفيد، وهو نفس الطالب اللي كان بيروح سنتر فيه 4 آلاف واحد وأهله يدفعوله 300 و400 جنيه في الحصة ويقعد وسط 2000 أو 4 آلاف طالب! إيه الفكرة بين السنتر والمدرسة».

وجدد «موسى» مطالبته بضرورة رفع أجور ورواتب المعلمين، قائلا: «لم أجد المعلم في كلام الوزير، وإزاي نزود رواتب المعلمين؛ لأنهم أساس العلمية التعليمية، المعلم هو رقم واحد ونجاح أي منظومة سيكون من خلاله، خاصة إن عندنا عجز 400 ألف».

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي حريص على حضور الاحتفالات الدينية والتاريخية، كما أن الرئيس يقدر ويحترم العلماء.

تعرف على اسم مسلسل حنان مطاوع رمضان 2025 الجمعة القادمة.. هاني فرحات يستعد لحفل أنغام بالبحرين

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد اليوم احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، وذلك بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

وتابع: الرئيس السيسي محب للعلم ولأهل العلم، كما أن كلمة الرئيس السيسي حملت داخل طياتها العديد من الرسائل.

وأكمل: عندما دخل الرئيس السيسي قاعة المؤتمرات ذهب إلى الشيخ أحمد عمر هاشم وقبل رأسه، وهذه رسالة واضحة أن السيسي يقدر ويحب العلماء.

 

مقالات مشابهة

  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد مالك يتعاقد على «ولاد الشمس»
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • ماذا سجل فيلم ولاد رزق 3 في آخر ليلة؟
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم بمصر (فيديو)