الثورة نت/ اسماء البزاز

ناقش اجتماع عقد اليوم بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة مدى جاهزية مصانع ومعامل إنتاج البلاستيك لتصنيع السلال البلاستيكية الخاصة بتصدير المنتجات المحلية من الفواكة.

وفي الاجتماع اكد المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري استعداد قيادة الهيئة للتعاون الكامل مع مصنعي البلاستيك في تحديد المواصفة الخاصة بسلال التصدير انطلاقا من دورها في دعم المنتج المحلي وحمايته وضبط جودته.

مشيراً إلى أن هذا الإجتماع يأتي في إطار موجهات القيادة الثورية والسياسية بالإضافة إلى توجهات اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة لتصدير المنتجات الزراعية المحلية ومنها الفواكة.

ودعا البشيري قطاع البلاستيك إلى تكثيف الجهود وموافاة اللجنة الزراعية والهيئة ببيانات عن حجم الإنتاجية وقالب التصنيع والفترة الزمنية للتصنيع حتى يتسنى للهيئة تحديد المواصفة الخاصة بسلات التصدير . 

ولفت إلى أن التوسع في دعم قطاع التصدير سيوفر فرصًا أوسع للمصنعين المحليين للاستفادة من الأسواق الدولية، ويعزز من مكانة المنتجات اليمنية على المستوى العالمي.

من جهته أكد مسؤول الصادرات باللجنة الزراعية والسمكية العليا محسن حاتم عاطف استعداد وزارة الزراعة  واللجنة الزراعية لتسهيل وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات. مشددا على ضرورة قيام القطاع الخاص بتوفير الكميات الكافية من السلات البلاستيكية المطابقة للمواصفات القياسية. 

من جانبه ثمن نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح تفاعل هيئة المواصفات واللجنة الزراعية مع المنتجات الزراعية المحلية وأهمية التصدير بسلات محلية الصنع تمهيدا للاستغناء عن السلات الخارجية.

ولفت الى الدور المحوري للمصنعون المحليين في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير احتياجات السوق من المنتجات البلاستيكية .

وحث صلاح المصنعين على الاستجابة لدعوة اللجنة الزراعية والسمكية العليا للمساهمة في صناعة العبوات (السلال) التي تضمن الحفاظ على جودة الفواكه أثناء النقل وتكون ملائمة للتخزين والتداول.

فيما أبدى المصنعون استعدادهم لتوفير عبوات بلاستيكية مناسبة لتعبئة الفواكه اليمنية المخصصة للتصدير، مؤكدين حرصهم على تلبية طلبات الجهات المختصة والشركاء في الوقت المناسب.

حضر الاجتماع نائبي مدير عام الهيئة محمد الديلمي والدكتور كمال مرغم وعدد من أصحاب وممثلي مصانع ومعامل إنتاج البلاستيك بأمانة العاصمة.  

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود

ترأس الأستاذ الزين فضل المولى الزين، المدير التنفيذي لمحلية السلام ورئيس لجنة أمن المحلية، الاجتماع الدوري للجنة أمن المحلية في مدينة النعيم، حاضرة المحلية، بحضور الأستاذ ياسر محمد الطيب، مدير القطاع الشرقي، والأستاذ خالد كمال، المدير الإداري للمحلية. تناول الاجتماع موقف توفير السلع الاستهلاكية والمواد البترولية، بالإضافة إلى مناقشة صيانة وتأهيل الطريق الزراعي كوستي-المقينص.

وأكد الاجتماع على ضرورة تكاتف الجهود بين الجهات المختصة لإصلاح الطريق، الذي تضرر بفعل السيول والأمطار، مما يسهم في تسهيل نقل السلع الاستهلاكية والوقود، وإيصال المنتجات الزراعية من مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك، وتيسير حركة المواطنين.

وأشاد المدير التنفيذي بمحلية السلام، بجهود أعضاء اللجنة وإسهامهم الفاعل في حفظ الأمن والاستقرار، من خلال التنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية والشرطية بالمحلية.

وأشار المدير التنفيذي للجهود الجارية لعقد اجتماع مشترك بين المحلية والمقاطعات الحدودية بدولة جنوب السودان للتشاور والتنسيق حول ضريبة المرعى والصمغ العربي والتبادل التجاري بين محلية السلام ومقاطعة المانج بدولة جنوب السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • التمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود