الاقتصاد نيوز - متابعة

تعتزم شركة جنرال موتورز تسريح أكثر من ألف مهندس برمجيات، وسط تحرك عملاقة تصنيع السيارات لتعزيز نظام برمجياتها وخدماتها وفق ما علمت CNBC.

ووفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر. أن أكثر من 600 من عمليات التسريح ستكون في وارن بولاية ميشيغان.

تأتي هذه التحركات بعد شهرين من ترقية اثنين من المديرين التنفيذيين السابقين في شركة "أبل"، ديفيد ريتشاردسون وباريس سيتينوك، إلى منصبي نائب الرئيس الأول في المجموعة.

قالت الشركة الأميركية، الإثنين، في بيان: "بينما نبني مستقبل الشركة، يتعيّن علينا التبسيط لأجل تحقيق السرعة والتميز، كما يجب اتخاذ خيارات جريئة، وإعطاء الأولوية للاستثمارات التي سيكون لها التأثير الأكبر"، وهو ما يؤكد عملية التسريح دون تحديد عدد الأشخاص المتأثرين.

ورفضت الشركة توضيح إلى أي مدى ستؤدي التسريحات إلى تقليص إجمالي قوة العمل لديها في قسم هندسة البرمجيات.

تعمل جنرال موتورز على تطوير برامج داخل السيارة تقوم بتشغيل المزيد من الأنظمة الأساسية، من إدارة البطارية وخصائص القيادة إلى شاشات عرض المحتوى داخل السيارة، خاصة في أحدث طرازات السيارات الكهربائية.

وتمثل عمليات التسريح من العمل حوالي 1.3% من القوى العاملة العالمية في الشركة والتي يبلغ عددها 76000 موظف حتى نهاية العام الماضي. وشمل ذلك حوالي 53000 موظف بأجر في الولايات المتحدة.

تأتي التخفيضات في الوقت الذي تحاول فيه شركات صناعة السيارات خفض التكاليف، وفي كثير من الحالات، عدد الموظفين وسط مخاوف من تباطؤ الصناعة، وفي الوقت الذي تنفق فيه مليارات الدولارات على الأسواق الناشئة مثل السيارات الكهربائية بالكامل وما يسمى بالمركبات المحددة بالبرمجيات .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بطولة نيوم للألعاب الشاطئية الثالثة تنطلق في نوفمبر المقبل بمشاركة 1000 رياضي عالمي

المناطق_واس

أعلنت نيوم، اليوم، تنظيمها للنسخة الثالثة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية في الفترة من 3 إلى 23 نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 1000 من الرياضيين العالميين والمدربين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية للفرق المشاركة.

وتشهد نسخة العام الجاري من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية تنظيم فعاليات: “سوبرتري نيوم” للترايثلون في 3 نوفمبر، و”الجولة العالمية فيبا 3×3 لكرة السلة نيوم 2024″، التابعة للاتحاد الدولي لكرة السلة، التي ستقام بين 7 و 9 نوفمبر، و”نيوم ماسترز لرياضة التسلق” في الفترة بين 11 و 13 نوفمبر، و”كأس نيوم لكرة القدم الشاطئية” في الفترة بين 13 و 16 نوفمبر، وسباق “نيوم تيتان الصحراوي للدراجات” في الفترة بين 18 و 22 نوفمبر، إضافة إلى فعالية سادسة تنضم للمرة الأولى إلى فعاليات البطولة، هي “كأس نيوم وورلد أكواتيكس للسباحة في المياه المفتوحة 2024″، التي تستضيف نخبة من السباحين العالميين الذين يتنافسون في مياه البحر الأحمر يومي 22 و 23 نوفمبر، في ختام فعاليات البطولة.

أخبار قد تهمك “الأرصاد” : أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة 16 سبتمبر 2024 - 11:36 مساءً الأهلي يستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بفوزه على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 16 سبتمبر 2024 - 11:32 مساءً

وقالت رئيسة قطاع الرياضة في نيوم جان باترسون: “تشهد النسخة الثالثة من بطولة نيوم للألعاب الشاطئية مشاركة رياضيين حائزين على ميداليات من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. ومع إضافة الفعالية الجديدة (كأس نيوم وورلد أكواتيكس للسباحة في المياه المفتوحة 2024) الجديدة، إلى جانب تجهيز موقعين متكاملين في خليج نيوم وصحراء بجدة، فإننا نتطلع إلى تقديم تجربة مثيرة للرياضيين والمشجعين على حد سواء، كما يؤكد هذا الحدث التزامنا بالعمل على ترسيخ مكانة نيوم بكونهتا وجهة عالمية للرياضة، مع تسليط الضوء على مناظرها الطبيعية الملائمة لمختلف أنواع الرياضة”.

ويشارك في بطولة هذا العام نخبة من أبطال العالم والرياضيين الأولمبيين، حيث تستضيف كلاً من: كاساندرا بوغراند وأليكس يي (الترايثلون)، وورثي دي يونغ (3×3 كرة السلة الثلاثية)، وفيدريك ليوناردو (تسلق السرعة)، الحاصلين على الميدالية الذهبية الأولمبية.

وتعمل نيوم والجهات المالكة لحقوق الألعاب مع الاتحادات الوطنية لدعم المبادرات المحلية لاكتشاف المواهب السعودية، ومنحها الفرصة للتنافس في البطولة، ما يعزز التزام نيوم بتطوير المواهب الرياضية في المملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:50 مساءًمدرب الريان: الهلال يملك الكثير من نقاط القوة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:23 مساءًترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 9:37 مساءًرئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 9:29 مساءًالصيد “بالسنارة” هواية رائجة يعشقها أهالي محافظة حقل16 سبتمبر 2024 - 10:50 مساءًمدرب الريان: الهلال يملك الكثير من نقاط القوة16 سبتمبر 2024 - 10:23 مساءًترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس16 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت16 سبتمبر 2024 - 9:37 مساءًرئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط16 سبتمبر 2024 - 9:29 مساءًالصيد “بالسنارة” هواية رائجة يعشقها أهالي محافظة حقل "الأرصاد" : أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة "الأرصاد" : أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بطولة نيوم للألعاب الشاطئية الثالثة تنطلق في نوفمبر المقبل بمشاركة 1000 رياضي عالمي
  • بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات!
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 1000 دولار
  • ضمان 18 شهرا على بطاريات "ميتسوبيشي" الأصلية
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • وفاة مهندس شاب سقط من قطار بقنا
  • سقوط طالب صدم موظفًا بسيارته وتسبب في وفاته
  • تركيا تعتزم إرسال أدلة بشأن قتل عائشة نور للمحاكم الدولية.. ومراسم تشييع مهيبة
  • صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين